+A
A-

“المصارف” تناقش الفرص والتحديات بالقطاع

تنظم جمعية مصارف البحرين “الملتقى الحواري المفتوح 2019” تحت رعاية  محافظ مصرف البحرين المركزي، رشيد المعراج وذلك يوم 21 ابريل الجاري، في فندق جميرا رويال سراي بضاحية السيف.

وأوضحت الجمعية أن هذا الملتقى الحواري الثاني من نوعه يجمع مختلف المؤسسات المصرفية في البحرين، ويأتي في إطار حرص الجمعية الدائم على تعزيز التواصل مع مختلف المعنيين بالقطاع المالي والمصرفي من مؤسسات مالية ومصرفية، ومجلس التنمية الاقتصادية وغرفة الصناعة والتجارة وغيرها، وذلك للتشاور وتبادل الأفكار والآراء حول الفرص والتحديات أمام القطاع المالي والمصرفي ككل.

وأكد رئيس مجلس إدارة جمعية مصارف البحرين، عدنان يوسف، أهمية هذا الملتقى الذي يأتي تزامنًا مع احتفالات البحرين بمرور 100 عام على تأسيس القطاع المصرفي فيها، مشيدًا بما يبذله جميع الشركاء من جهود من أجل تعزيز ريادة هذا القطاع ورفع مساهمته في الناتج المحلي الإجمالي وزيادة قدرته على الابتكار وتوظيف التقنيات الحديثة وخلق فرص العمل النوعية للمواطنين.

وأشاد يوسف بحرص قادة وكوادر القطاع المصرفي في البحرين على العمل مع الجمعية جنبًا إلى جنب من أجل تعزيز أداء الجمعية كمظلة لجميع المؤسسات المصرفية، وتكريس دورها كممثل فاعل بين تلك المؤسسات ومصرف البحرين المركزي.

وأكد أن الملتقى فرصة أيضًا من أجل تعزيز دور جمعية مصارف البحرين كمنصة تجمعنا جميعًا من أجل تبادل التجارب والخبرات وكذلك العمل على المشاركة في تحقيق رؤى واستراتيجيات المملكة، ومناقشة الاحتياجات الدقيقة للقطاع المصرفي على صعيد بناء القدرات والتدريب والأبحاث واقتراح تحديث التشريعات وغيرها.