+A
A-

تعزيز التعاون التعليمي والتربوي مع عُمان

استقبل وزير التربية والتعليم ماجد النعيمي بمكتبه بديوان الوزارة بمدينة عيسى، وفدًا تربويًّا من سلطنة عُمان برئاسة نائب مدير دائرة تطوير مناهج اللغة الإنجليزية سالم الخروصي، ورئيسة قسم التربية الخاصة بمحافظة جنوب الباطنة موزة السعدية، حيث تأتي زيارة الوفد للاطلاع على تجربة مملكة البحرين في تدريس اللغة الإنجليزية باستخدام السلاسل العالمية، وتجربة المملكة في دمج الطلبة من ذوي الاحتياجات الخاصة في المدارس.

وتم خلال اللقاء بحث سبل التعاون في المجالات التعليمية، كما أطلعهم الوزير على الخدمات التعليمية والبرامج التطويرية التي تنفذها الوزارة في مجال المناهج والتربية الخاصة.

وبهذه المناسبة، أوضح الخروصي أن الوفد قام بعدة زيارات للمدارس الحكومية في مملكة البحرين، اطلع خلالها على آليات تدريس مناهج اللغة الإنجليزية والدورات التدريبية الموجهة للمعلمين بخصوص استراتيجيات تعليم هذه اللغة، مبديًا سروره بما رآه من مستوى مرتفع، ومؤكدًا أن هذه الزيارة سوف تكون لها نتائج إيجابية في إطار تعزيز العلاقات الأخوية بين البلدين الشقيقين.

ومن جانبها، أشارت السعدية إلى أن الوفد قام خلال زياراته إلى المدارس الحكومية بالاطلاع على برامج صعوبات التعلم وطلبة التوحد والتفوق والموهبة، مشيدةً بالتسهيلات المتوفرة للطلبة من ذوي الاحتياجات الخاصة في المدارس، ومنها تخصيص صفوف مجهزة وتوفير المعلمات المؤهلات، كما أشادت باستخدام التمكين الرقمي في برامج التربية الخاصة بالشكل الذي يواكب التطور الحديث في هذا المجال.

حضر اللقاء الوكيل المساعد للخدمات التربوية والأنشطة الطلابية شيخة الجيب وعدد من المسئولين في الوزارة.

 

النعيمي يطلع البوعينين على الخدمات التعليمية

استقبل وزير التربية والتعليم ماجد النعيمي مكتبه بديوان الوزارة بمدينة عيسى رئيس لجنة الخارجية والدفاع والأمن الوطني بمجلس النواب النائب محمد السيسي البوعينين، حيث أطلعه الوزير على ما تقدمه الوزارة من خدمات تعليمية وجهودها للارتقاء بمخرجاتها، كما بحث معه الاحتياجات التعليمية في دائرة النائب الانتخابية.

حضر اللقاء مديرة إدارة المنظمات واللجان كفاية العنزور.