+A
A-

تأجيل عمومية “يوجيك” إلى الأربعاء

تأجل انعقاد اجتماع الجمعية العمومية العادية للشركة الخليجية المتحدة للاستثمار “يوجيك” يوم أمس إلى يوم الأربعاء المقبل 3 أبريل في ذات المكان والزمان، نظرًا لعدم اكتمال النصاب القانوني. وفي حال عدم اكتمال النصاب القانوني في الاجتماع الثاني فسوف يتم تأجيله إلى يوم الأربعاء 10 أبريل المقبل، في ذات المكان والزمان، وذلك لمناقشة وإقرار جدول الأعمال واتخاذ القرارات اللازمة بشأنه.

ومن المقرّر أن يناقش الاجتماع تقرير مجلس الإدارة عن نشاط الشركة خلال السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2018، والمصادقة على البيانات المالية المدققة للشركة، وانتخاب / تعيين أعضاء مجلس الإدارة لفترة الثلاث سنوات القادمة.

ووفقًا لتقرير مجلس الإدارة، فإن مجلس الإدارة لا يوصي بأي توزيعات نقدية أو مخصصات مقترحة على الاستثمارات حاليًّا.

يشار إلى أن الربح الصافي للمجموعة (شركة يوجيك والشركات التابعة لها) بلغ 130.2 ألف  دينار تقريبًا قبل أخذ مخصص الزكاة والبالغ نحو 559.4 ألف دينار، وبالتالي تحقيق خسارة بلغت 429.1 ألف دينار تقريبًا لعام 2018.

وبلغت حصة شركة “يوجيك” في أرباح شركة “الظهران للصناعات الكيماوية والتسويق” خلال العام 2018 نحو 2.6 ألف دينار منخفضة من نحو 105 آلاف دينار في العام 2017، وفقًا للبيانات المالية.

وتقدر القيمة السوقية لـ “يوجيك” المدرجة أسهمها في بورصة البحرين بـ 20 مليون دينار، موزعة على 200 مليون سهم، التي تمثل ما نسبته 0.23 % من إجمالي القيمة السوقية للبورصة يوم أمس.

يذكر أن شركة “يوجيك” تعمل في الاستثمار في المشاريع الصناعية في منطقة الخليج. ويرأس مجلس إدارتها راشد عبدالله السويكت الهاجري، ونائب مجلس الإدارة عبدالله فهد السبيعي. أما الأعضاء، فهم: حمدان عبدالله السمرين، عبدالله مبارك السويكت، ووليد فهد الذرمان.