+A
A-

“بحرين هوليديز” تدرّب 40 شابًّا لقيادة رحلاتها الجماعية

شدّد عضو مجلس إدارة شركة بحرين هوليديز، علي الكاظم، على إيمانه بقدرات الشاب البحريني وجوب إتاحة الفرص الإيجابية أمامهم للانخراط في القطاع السياحي.

وقال الكاظم خلال حفل انتهاء الدورة التدريبية التي أقامتها الشركة وتحمل عنوان “إعداد قادة الرحلات حول العالم” التي شارك فيها 40 شابًّا وشابة، حيث “تهدف الدورة المكثفة إلى تطوير مهارات المشاركين وتكثيف خبراتهم كقادة رحلات جماعية لضمان تطوير الخدمات المقدمة لمسافرينا حتى تصل إلى أعلى المستويات، الى جانب تمكين المشتركين من أداء عملهم على أكمل وجه، بما يخدم تطلعات الشركة”.

وأضاف الكاظم “أن الشباب البحريني يملك قدرات وإبداعات كبيرة تخدم مختلف قطاعات المجتمع بما فيهم القطاع السياحي، وتسهم في تحقيق التنمية الشاملة إذا ما تم تبنيه ودعمه وتوجيهه بشكل جيد”، منوّهًا إلى أن لدى البحرينيين العاملين في حقل الإرشاد السياحي وقيادة الرحلات السياحية الجماعية لدى “بحرين هوليديز” خبرة طويلة في مجال السفر وبارعون في تنظيم الرحلات وهو ما يميز الشركة ونفخر به نحن كإدارة ونحرص على تطويره والرقي به.

وأشار إلى أن “بحرين هوليديز” تسعى لتأهيل الراغبين في العمل كقادة رحلات سياحية جماعية عبر إقامة الدورات التدريبية في مركز التدريب التابع للشركة، إلى جانب تنظيم المنتديات الخاصة بمهنة المرشد السياحي وقيادة الرحلات الجماعية.  وأكد الكاظم أهمية دور قادة الرحلات الجماعية في تعريف السياح بأهم معالم الوجهات السياحية والثقافة وإدارة الرحلة بشكل متكامل، إذ يعتبر قائد الرحلة سفير الشركة وواجهتها الحسنة، وله الدور المميز والبارز في تشكيل الانطباع العام لدى السائح عن الرحلة والبلد الذي يزوره.

وذهب الكاظم إلى أن السياحة بمثابة مثلث ذي ثلاثة أضلاع، الضلع الأول هو المنتج السياحي، والضلع الثاني هو الإرشاد السياحي وقيادة الرحلات، والزاوية الثالثة هي الخدمات المساندة. وتضمنت الدورة التدريبية عدة محاور ومواضيع من عدة مدربين على مدى ثلاثة أيام، إذ قدمت المدربة ايما جناحي ورشة الاتصال الجيد وطرح الدكتور سلمان الفردان موضوع إدارة الوقت بينما قدمت المدربة إسراء حميد ورشة الذكاء القيادي والمدرب زكريا إبراهيم موضوع فن التأثير، أما المدرب مصطفى العلوي فقدم ورشة تدريبية بعنوان إدارة الأزمات كما اشتملت الدورة على تدريب عملي للمشاركين في موقع قلعة البحرين ومتحف البحرين الوطني.