+A
A-

بدء وصول السائقين إلى البحرين

أيام قليلة تفصل حلبة البحرين الدولية “موطن رياضة السيارات في الشرق الأوسط” عن استضافة سباق الـ 1 FORMULA -جائزة البحرين الكبرى لطيران الخليج 2019، والذي سيقام نهاية هذا الأسبوع من الخميس حتى الأحد الموافق من 28 وحتى 31 مارس الجاري.

السباق الذي يعد النسخة الـ 15 لاستضافة مملكة البحرين لبطولة العالم للفورمولا 1، والسباق الليلي السادس على التوالي للحلبة، وأول سباق ليلي لهذا لموسم، حيث بدأ بالأمس سائقو وفرق البطولة العالمية للفورمولا 1 بالوصول لمملكة البحرين إلى جانب عدد من فرق ومسؤولي بطولة العالم للفورمولا 1 وخلال اليومين المقبلين سيتوافد جميع فرق وسائقي البطولة العالمية للفورمولا 1 إلى جانب سائقي وفرق السباقات المساندة وفرق الفعاليات الترفيهية.

وكان في استقبال الوفود في مطار البحرين الدولي فريق الترحيب التابع لحلبة البحرين الدولية، وأبرز الواصلين بالأمس البولندي روبيرت كوبيتسا سائق فريق روكت ويليامز ريسنغ والبريطاني لاندو نوريس سائق فريق ماكلارين.

سائقو الفورمولا 1

وصرح كارلوس ساينز سائق فريق ماكلارين أف 1: “يختلف الجدول الزمني في البحرين عن سباقات الجائزة الكبرى الأخرى بسبب التأخر في بدء الحصص، أحب سباق البحرين، فهي حلبة فريدة. السباق تحت الأضواء الكاشفة تجربة ممتعة وأتطلع إلى عطلة نهاية أسبوع إيجابية”.

لاندو نوريس سائق فريق ماكلارين أف 1: “البحرين عبارة عن مضمار ذي ذكريات طيبة بالنسبة لي بعد انطلاقي من المركز الأول كما فزت هنا في الفورمولا 2 العام الماضي، وأنا متحمس للسباق تحت الأضواء لأول مرة!”.

روبرت كوبيتسا سائق فريق روكت ويليامز ريسنغ: “لدي ذكريات طيبة في البحرين، حيث حصلت على المركز الأول في العام 2008، لذلك أتطلع إلى ذلك. يمكن أن يكون الجو حارًا جدًا؛ لذا ستكون الإطارات موضوعًا مهمًا يجب فهمه وكيفية التعامل معه بشكل أفضل، لذلك دعونا نرى ماذا سنفعل”.

جورج راسل زميله في الفريق: “أنا متحمس للذهاب إلى البحرين على المضمار الذي أحببته حقا. إنني أتطلع إلى العودة خلف عجلة سيارة الفورمولا وان في سباق الجائزة الكبرى”.

ماريو إيسولا “بيريللي”

“لقد شهدنا بعض التحديات التنافسية المثيرة في البحرين، لاسيما العام الماضي، ونأمل أن يكون هناك إمكانات أكبر لهذا العام”.

دانييل كيفيات سائق فريق ريد بول تورور روسو هوندا: “لم أحقق أي نتائج رائعة بشكل خاص في البحرين، لكن المضمار مثير وممتع للقيادة. إنها حلبة مختلفة تماما عن ألبرت بارك، إنها حلبة سباق حقيقية، وبالتالي سيكون اختبارا جيدا لنا لنرى كيف تعمل السيارة هناك”.