+A
A-

“كلنا نقرأ” تنطلق مجددا برئاسة صليبيخ

أعلنت جمعية “كلنا نقرأ” عن تشكيل جديد لمجلس إدارتها المكون من 8 أعضاء برئاسة أميرة صليبيخ، وتنوب عنها أمينة الرويعي، وعضوية كل من إسماعيل زمان، نور جمال، بتول شرف، فاطمة الغريب، طلال المالود، وسمية المجذوب.

جاء ذلك خلال عقد الجمعية لاجتماع غير عادي تم بناءً على دعوة من قبل هيئة البحرين للثقافة والآثار في طور المراجعات التصحيحية للأوضاع القانونية التي تقوم بها للجمعيات الثقافية المنضوية تحت مظلتها.

وبهذا الصدد، أشارت صليبيخ إلى أن الدعم الكبير الذي حظيت به الجمعية من قبل هيئة البحرين للثقافة والآثار برئاسة الشيخة مي بنت محمد آل خليفة، واهتمام المدير العام للثقافة والفنون بالهيئة الشيخة هلا بنت محمد آل خليفة، كان له بالغ الأثر في منح الأعضاء دفعة قوية للانطلاق مجددا وإعادة إحياء الجمعية تحقيقا للهدف الأكبر المشترك وهو رفع اسم البحرين عاليا في سماء الثقافة والأدب وكافة الفنون بسواعد أبنائها المهتمين بمختلف هذه المجالات.

وأضافت أن التوجه الجديد للجمعية، يأتي مغايرا وأكثر انفتاحا على الفنون الأخرى، فلم تعد “كلنا نقرأ” محدودة فقط بالقراءة والنقاشات الدورية، بل صارت صدرا رحبا يحتضن كل أنواع الفنون انطلاقا من الإيمان التام بأن القراءة هي أساس كل فن وأن “اقرأ” هي الكلمة السحرية التي قامت عليها الأمم وبنيت عليها الحضارات.