+A
A-

صرف مستحقات ثاني دفعات المتقاعدين

أكدت الهيئة العامة للتأمين الاجتماعي الانتهاء من جميع الإجراءات لتحويل المستحقات التقاعدية إلى حسابات الدفعة الثانية من المقبولين في برنامج التقاعد الاختياري، خلال الفترة 4 – 7 مارس الجاري، وذلك حرصا منها على الالتزام بالخطة الزمنية المعتمدة للتنفيذ، وصرف جميع مستحقات المقبولين في برنامج التقاعد الاختياري وفق تواريخ انتهاء خدماتهم.
وأوضحت الهيئة أن المبالغ التي يتم صرفها للدفعة الثانية من المتقاعدين اختياريا، تشمل مكافأة نهاية الخدمة (٣ ٪) عن مدد خدمتهم بعد إضافة المدة الاعتبارية ومدة شراء الخدمة الافتراضية للراغبين في الشراء حسب مزايا البرنامج، وسيكون التحويل على أربع دفعات متتالية اعتبارا من يوم 4 مارس 2019 حتى نهاية الأسبوع الموافق 7 مارس 2019، وفقا للخطة الزمنية المعتمدة للتنفيذ. تجدر الإشارة إلى أن مكافأة نهاية الخدمة (٣ ٪) قد تم احتسابها على أساس آخر راتب بعد إضافة الترقيات والحوافز المقررة للموظفين المقبولين في برنامج التقاعد الاختياري.
وأكدت الهيئة حرصها على تمرير المعاشات التقاعدية للدفعة الثانية من المتقاعدين ضمن برنامج التقاعد الاختياري مع جميع المتقاعدين في موعدها المحدد لشهر مارس ٢٠١٩، مشيدة بتعاون جميع الجهات المعنية لاستكمال الإجراءات والبيانات المطلوبة وفقا للخطة الزمنية للتنفيذ.