+A
A-

60 وزارة ومؤسسة بمعرض الأهلية للمهن

تحت رعاية وزير العمل والتنمية الاجتماعية جميل حميدان، تقيم الجامعة الأهلية، غدا (الخميس) فعاليات معرض يوم المهن التاسع، بدءا من 9 صباحا وحتى 2 ظهرا في الرواق العلوي بالحرم الجامعي للجامعة الأهلية، بمشاركة 60 وزارة ومؤسسة وشركة من القطاعين العام والخاص.
وبهذه المناسبة، قال رئيس الجامعة منصور العالي إن معرض يوم المهن في نسخته التاسعة يأتي تأكيدا لاهتمام الجامعة بربط طلبتها وخريجيها بسوق العمل واحتياجاته المتطورة باستمرار، منوها إلى أن الجامعة مستعينة بصلتها الوثيقة بمؤسسات القطاع العام والخاص تقوم بمراجعات مستمرة ومنتظمة لخططها الدراسية ومناهجها التعليمية بما يواكب مستجدات سوق العمل.
وأضاف “إقامة يوم المهن تحت رعاية وزير العمل والتنمية الاجتماعية، تأتي في الوقت الذي تقود فيه الوزارة بالتعاون مع وزارة شؤون الشباب والرياضة المشروع الوطني للتوظيف، وإننا نفخر بأن نكون جزءا من هذا المجهود الوطني من خلال هذا المعرض وفعالياته المصاحبة الهادفة إلى جعل شبابنا البحرينيين الخيار المفضل في سوق العمل وهم أهل لذلك بالتأكيد. لذلك نعتني سنويا بتنظيم يوم المهن؛ ليشكل فرصة للخريجين والباحثين عن عمل والمؤسسات والشركات للالتقاء والتواصل تحت سقف واحد”.
وصرح مدير العلاقات المهنية بعمادة شؤون الطلبة حسين حبيب بأن الدعوة لحضور المعرض ليست مقتصرة على طلبة الجامعة الأهلية المطالبين بخوض غمار التدريب العملي من أجل إنهاء متطلبات دراستهم وحسب، وإنما متاحة لخريجي الجامعة ولجميع الشباب البحريني، وسائر المهتمين بالشهادات الأكاديمية والمهنية والخريجين وطلبة الجامعات الأخرى.

يشار إلى أن عمادة شؤون الطلبة ومن خلال إدارة العلاقات المهنية التابعة لها تقيم بشكل دوري ورش ودورات تدريبية تختص بالجوانب المهنية لتزويد طلبة الجامعة وخريجيها بمختلف تخصصاتهم بالمهارات المطلوبة لخوض غمار سوق العمل.