+A
A-

مواصلات مجانية لطلبتنا بمصر من المطار وإليه

وفرت المستشار الثقافي البحريني بمصر خلود مطر مزيدا من التسهيلات للطلبة المغتربين؛ لتذليل أيّ مصاعب يواجهونها بمسيرتهم الدراسية الجامعية.

وقال خريج طب الأسنان من جامعة مصر للعلوم والتكنلوجيا علي جاسم البقالي لـ “البلاد” إن المستشار مطر لا تتوانى عن الرد على أيّ اتصال يردها من الطلبة البحرينيين بمختلف مؤسسات التعليم العالي.

وأضاف: من بين التسهيلات التي توفرها تأمين المواصلات من المطار وإليه لجميع الطلبة، سواء يدرسون على نفقة الدولة أو على على نفقتهم الشخصية.

وذكر أن جهود المستشار مطر تمتد لحل أيّ معوقات يمر بها الطالب خلال دراسته، ومن بين ذلك تسريع استصدار الشهادات المتأخرة، ومعالجة أيّ سوء تفاهم مع الأكاديميين بشكل ودي ومناسب، وتنظيم الرحلات الثقافية والفعاليات الوطنية، وتأمين خصومات على تذاكر السفر.

وأشار الى أن المستشار مطر تتواجد شخصيا لحل المشكلة التي تواجه الطالب، وتعقد الاجتماعات المستمرة مع المسؤولين والأكاديميين بمؤسسات التعليم العالي للتوصل لاتفاقات تسهم في تحقيق مصلحة الطالب والجامعة.

وبين أن عددا كبيرا من الطلبة المغتربين للدراسة الجامعية يحملون انطباعا إيجابيا عن المسشار مطر وجهودها، ومجددا الشكر للسفارة والسفير على جهودهم الداعمة للطلبة بالغربة.

يشار إلى أن الملحق مطر أعلنت قبل فترة عن بدء تفعيل الخط الساخن بين الملحقية الثقافية ومكتب وزير التعليم العالي في جمهورية مصر العربية، لتلقي أية شكاوى يمكن أن تواجه الطلاب البحرينيين الدارسين في الجامعات المصرية، العمل على حلها فورا.

وطالبت جميع الطلاب بالتواصل مع الملحقية سواء بشكل مباشر، أو عن طريق الموقع الإليكتروني للملحقية، في حال وجود أية طلبات أو مشكلات للعمل على حلها فورا، للتيسير عليهم، وتوفير الأجواء الملائمة لهم للمضي في دراستهم بهدوء.