+A
A-

برنامج خاص للباحثين عن العمل

يستعد مركز التحكيم التجاري لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية (دار القرار) لإطلاق برنامج خاص للباحثين عن العمل في البحرين.

ويهدف البرنامج لتأهيلهم ليكونوا محكمين معتمدين ضمن قائمة المحكمين المعتمدين في المركز، وسيتم عقد البرنامج في الفترة الصباحية بمقر “دار القرار” الجديد بالرفاع بشكل مكثف خلال الفترة 9 مارس حتى 2 أبريل 2019.

وقال الأمين العام للمركز “دار القرار” أحمد نجم “يختص المركز بالنظر في المنازعات التجارية بين مواطني دول مجلس التعاون أو بينهم وبين الغير سواء كانوا أشخاصًا طبيعيين أو معنويين، والمنازعات التجارية الناشئة عن تنفيذ أحكام الاتفاقية الاقتصادية والقرارات الصادرة تنفيذًا لها، إذا اتفق الطرفان كتابة في العقد أو في اتفاق لاحق على التحكيم في إطار المركز”.

وتابع “مع أن نشاط المركز الأساس ليس التدريب، إنما التدريب هو جزء من الدور الذي يقوم به في نشر ثقافة التحكيم؛ إلا أن المركز أخذ على عاتقه تقديم دورات تدريبية في المجال بعد أن لاحظ أن التدريب الموجود في التحكيم التجاري ليس بالمستوى المطلوب”.

وأضاف “يشهد المركز تعاونا رائعا بين كل من وزارة العمل والتنمية الاجتماعية وكذلك صندوق العمل (تمكين) لتأهيل أفواج من الباحثين عن العمل؛ ليكونوا محكمين معتمدين في المركز، عبر تدريبهم وتعزيز مهاراتهم في ممارسة التحكيم التجاري بالبحرين”.