+A
A-

لكلير يتصدر التجارب الشتوية للفورمولا 1

تمكّن شارل لكلير سائق فريق فيراري إلى صدارة اليوم الثاني من التجارب الشتوية الأولى للفورمولا 1على حلبة برشلونة الإسبانية ضمن تحضيرات الفرق لموسم 2019، حيث سجل لكلير زمناً قدره دقيقة واحدة و18.247 ثانية خلال الفترة الصباحية ليستمر بالتالي في الصدارة حتى نهاية اليوم، كما كان السائق الأكثر دوراناً حول الحلبة عبر قيامه بـ 157 لفة.

وجاء سائق ماكلارين لاندو نوريس في المركز الثاني متخلفاً عن لكلير بفارق 0.3 ثانية بعد تحسينه لأزمنته في وقتٍ متأخر من الحصة. وحلّ كيفن ماغنوسن في المركز الثالث لصالح فريقه هاس، لكن يومه انتهى باكراً بسبب مشكلة في مقعد سيارته. وتولى بيترو فيتيبالدي قيادة سيارة هاس فيما تبقى من الوقت، إذ كان من المخطّط أن يشارك في التجارب في اليومين الثالث والرابع، ونجح في إكمال عدد قليل من اللفات.

وتعافى ألكسندر ألبون سائق تورو روسو من الانزلاق الذي تعرض له في وقتٍ مبكر من الحصة لينهي اليوم في المركز الرابع متقدماً على سائق ألفا روميو أنطونيو جيوفينازي.

وتقاسم ثنائي مرسيدس لويس هاملتون وفالتيري بوتاس قيادة السيارة لليوم الثاني على التوالي، إذ حلّ الفنلندي في المركز السادس في حين أكمل هاملتون ترتيب العشرة الأوائل. وحققت مرسيدس أكبر قدر من اللفات بفضل مجهودات كلا سائقيها.