+A
A-

زفاف هازال كايا الكلاسيكي

دخلت هازال كايا القفص الذهبي في 6 فبراير العام 2019، وما زال حفل زفافها يشعل مواقع التواصل الإجتماعي، إذ تزوجت من المخرج والممثل التركي علي أطاي، الذي يكبرها في العمر بحوالي 14 عامًا، بعد قصة حب طويلة وقوية دامت أكثر من 5 أعوام.

وظهرت هازال كايا في حفل زفافها بإطلالة كلاسيكية متألقة وأنيقة، حيث قام بتصميم فستان الزفاف مصمم الأزياء التركي الشهير أوزغور ماسور، والذي صرح لوسائل إعلام تركية أنه قد وعدها منذ أن كانت في سن 17 عامًا بتصميم فستان زفافها.

نظمت هازال كايا حفل زفافها بنفسها، لانشغال زوجها بالعمل خارج اسطنبول بمساعدة والدتها وصديقاتها المقربات، وكشفت تقارير تركية جديدة عن تكلفة حفل الزفاف، الذي أقيم في فندق فيرمونت كوازار اسطنبول، التي وصلت إلى 600 ألف ليرة تركية، أي ما يقارب 113 ألف دولار.

وقد حضر الحفل عدد كبير من نجوم تركيا ومن أبرزهم أبطال مسلسل العشق الممنوع، كيفانش تاتيلتوغ الشهير بمهند وزوجته مصممة الأزياء التركية باشاك ديزر، والفنان سيلتشوك يونتيم الشهير بعدنان بيك الذي أدى دور والدها، وزيرين تكيندور الشهيرة بالمدموزيل، ونور فتاح أوغلو الشهيرة ببيسان، والفنان مراد يلدريم وزوجته ملكة جمال المغرب إيمان الباني، والفنان بوراك دينيز وهاندة يلماز وأليف ديلكاتش ونور فتاح أوغلو وسلجوق يونتام وجيداء دوفنجي، وسونجول أودن الشهيرة بنور، وغيرهم من النجوم الأتراك وغابت بيرين سات عن حفل الزفاف.

وقد تلقت هازال كايا في حفل زفافها العديد من الهدايا، أبرزها هدية الفنانة نور فتاح أوغلو حيث قامت بالتبرع لجمعية الاطفال المصابين بالشلل الدماغي بدلًا من إعطائها حلوى الزفاف، وهو الموقف الذي أثنى عليه متابعينها عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

انطلقت هازال كايا في مسلسل “العشق الممنوع” واشتهرت أيضًا بفريحة في مسلسل “أسميتها فريحة”، استطاعت أن تخطف القلوب بملامحها البريئة وأيضًا موهبتها الكبيرة بالرغم من أنها عانت في البداية، كي تحصل على الفرصة نحو الشهرة، حتى أصبحت واحدة من النجمات الأعلى أجرًا في تركيا.

ولدت ليلى هازال كايا في أكتوبر عام 1990، في مدينة عنتاب جنوب تركيا والتحقت بمدرسة غازي عثمان باشا الابتدائية، ودرست في المدرسة الإيطالية في اسطنبول، وتخرجت في عام 2010، ثم التحقت بجامعة اسطنبول لاستكمال تعليمها العالي. وقد بدأت هازال كايا مسيرتها الفنية منذ الصغر وفي سن مبكرة، حيث حرصت على معرفة كل أنواع الفنون في البداية مثل رقص الباليه والتانغو والعزف على الكمان وكرة القدم، وتعلمت أيضًا اللغة الإيطالية والإنكليزية كما تتعلم الألمانية.

بدأت هازال كايا مشوارها الفني وهي لا تزال صغيرة وقدمت أدوارًا ثانوية مثل شخصية بيرين في مسلسل “سيلا” وذلك في عام 2006، وشخصية بينجو في مسلسل “سر الحجاب”، وقدمت أيضًا في العام نفسه “الساحرات الصغيرات”، إلا أن البداية الحقيقية كانت من خلال مسلسل “الحلم الضائع” والذي قدمته عام 2007 وجسدت فيه شخصية أسما، وفي عام 2008 كانت النقلة من خلال مسلسل “العشق الممنوع” والذي نال شهرة واسعة ليس فقط في تركيا لكن أيضًا في العالم العربي وعرفت بعدها باسم نهال، وهي الشخصية التي لعبتها وشاركها في العمل النجم التركي كيفانش تاتليتوغ الشهير في العالم العربي بإسم مهند، والنجمة بيرين سات المعروفة بفاطمة أو سمر. ويعد عام 2011 عام الانتعاشة الفنية لهازال كايا حيث عرض لها أول أفلامها بالسينما التركية “شيلك أيدمير”، وفي العام نفسه درست فن الدراما بأكاديمية آيلا ألجان ثم انضمت إلى ورشة عمل تقنيات الفن الحديثة، بالإضافة إلى خضوعها لدروس في التمثيل، كما شاركت في مسلسل “شرطة أنقرة” وقدمت شخصية بيرنا.