+A
A-

“الموروث” تشارك باليوم الرياضي

وجه رئيس لجنة رياضات الموروث الشعبي التابعة للجنة الأولمبية البحرينية خليفة القعود بالمشاركة في فعاليات يوم البحرين الرياضي الذي تحتفل فيه المملكة في الأسبوع الثاني من شهر فبراير بصفة سنوية.

ويأتي هذا التوجيه من جانب خليفة القعود تفعيلا لمبادرة ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشؤون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة بجعل الرياضة أسلوب حياة في المجتمع البحريني وغرس مفاهيم مجتمعية مختلفة عن التنافس الرياضي داخل الملاعب والميادين.

وستكون مشاركة لجنة رياضات الموروث الشعبي عبارة عن ركن خاص بموقع الفعاليات المحاذي لاستاد البحرين الوطني بالرفاع، حيث سيتواجد في هذا الركن أحمد الرميحي بطل مسابقة فارس الموروث كبرى مسابقات لجنة رياضات الموروث الشعبي ليتحدث عن مشاركته في هذه المسابقة، وأبرز المحطات التي واجهته في المسابقة خلال الدور الأول والنهائي، كما ستكون هناك العديد من البرامج منها الصقور والجمال والخيول، حيث سيتم تعريف الزوار بطبيعة مسابقات الموروث الشعبي المختلفة.

وبهذه المناسبة، قال القعود إن المشاركة في يوم البحرين الرياضي تأتي تفعيلا للقيم الأولمبية النبيلة والدخول في البرامج الرياضية التي تنظم بهدف تعزيز الصحة العامة وجعل الرياضة أسلوب حياة للمجتمع تأكيدا على العقل السليم في الجسم السليم.