+A
A-

انتصاران لنواعم “الطبية” و “بوليتكنك” بمنافسات السلة

حقق فريقا جامعة البحرين الطبية وجامعة بوليتكنك انتصارين كبيرين على حساب فريقي الجامعة العربية المفتوحة والجامعة الأهلية في انطلاق مباريات الجولة الثانية من بطولة الدوري الوطني للجامعات لكرة السلة لفئة الطالبات، والتي أقيمت على صالة جامعة البحرين الطبية بالمحرق.

ففي المباراة الأولى أحرز فريق جامعة البحرين الطبية فوزا كبيرا ومستحقا على حساب منافسه فريق الجامعة العربية المفتوحة بنتيجة 52-14، حيث جاءت نتائج أشواط المباراة على النحو التالي: 13 - صفر، 14-2، 8-5، 17-7.

وهذا هو الفوز الأول لفريق جامعة البحرين الطبية في البطولة بعدما خسر لقاءه الأول من جامعة البحرين، ليتصدر بذلك منافسات البطولة بشكل مؤقت برصيد 3 نقاط، فيما تعد هذه المواجهة هي الأولى لفريق الجامعة العربية المفتوحة ليحصد بذلك نقطته الأولى.

وفي المباراة الثانية اكتسح فريق جامعة بوليتكنك منافسه فريق الجامعة الأهلية بنتيجة 63-6، حيث جاءت نتائج أشواط المباراة على النحو التالي: 22 - صفر، 16 - صفر، 21 - صفر، 4-6.

وأثبت فريق جامعة بوليتكنك أحقيته بالفوز وأعلن نفسه كأحد أبرز المنافسين في البطولة بعد أدائه الجماعي والمتميز للاعبيه.

بوليتكنك البحرين يهزم الخليج العربي

حصل فريق جامعة بوليتكنك البحرين على أول 3 نقاط بعد فوزه على حساب جامعة الخليج العربي بشوطين نظيفين 20/‏25، 14/‏25 في المباراة التي أقيمت بين الفريقين على صالة البوليتكنك مساء السبت ضمن منافسات الدوري الوطني للجامعات للكرة الطائرة، وأدارها الدوليان سيد جعفر سيد حسين حكما أول، وعبد الله حبيب حكما ثانيا.

لم ترتق المباراة للمستوى المنتظر منها، بل جاءت فقيرة فنيا من الطرفين، ومن الفريق الخاسر على وجه التحديد الذي كان أغلب لاعبيه يفتقدون إلى أساسيات اللعبة، مما اضطر معها حكم المباراة إلى التغاضي عن بعض الألعاب إلا الصارخة منها.

ويدين بوليتكنك البحرين في فوزه إلى قائده ناصر محمد الذي كان يقوم بأدوار مركبة في المباراة من قيادة وتوجيه لزملائه وهجوم من المنطقتين الأمامية والخلفية، ناهيك عن إرساله الهجومي الذي أربك به استقبال لاعبي جامعة الخليج العربي ليعطي فريقه عددا من النقاط في مناسبات متعددة، وشاركه في البروز زميله سيد ياسر الذي أخذ يهاجم من مركز 2 ولم يستطع حائط صد الفريق المنافس إيقافه.

على جانب فريق جامعة الخليج العربي لفت لاعبه عبدالعزيز الأنصاري النظر، غير أن يدا واحدة لا تصفق رغم المساعدة التي قدمها زميله محمد العوضي على مستوى الإرسال والاستقبال.

الشحي: تطوير وصيانة صالة الجامعة

كشف رئيس قسم الصحة واللياقة بجامعة بوليتكنك البحرين محمد الشحي أن هناك توجها من مسؤولي الجامعة لصيانة وتطوير صالة الألعاب، وكل ذلك يتوقف على حجم المردود الذي سيحصلون عليه بحسب تعبيره.

وردا على سؤالنا بشأن الأسباب التي جعل المنظمون يختارون صالة جامعة بوليتكنك البحرين لتكون مسرح المنافسات الرياضية الحالية، قال الشحي: هذه البطولة الثانية التي تستقبلها صالة جامعة بوليتكنك البحرين بعد بطولة الممثل الرسمي لجلالة الملك للأعمال الخيرية رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة هذا من جهة، ومن جهة أخرى هناك توجيه من سمو الشيخ ناصر بأن تقام المنافسات الرياضية الجامعية على ملاعب الجامعات، ومن زاوية ثالثة هناك استعداد تام من القائمين على شأن جامعة بوليتكنك البحرين بالتعاون مع أي جهة عندما يتعلق الأمر باستخدام ملاعب الجامعة.

وأشاد المسؤول في جامعة بوليتكنك البحرين بالتعاون الذي يحرص عليه مسؤولو الجامعات الأخرى في سبيل إنجاح هذه التجمعات الرياضية المشتركة.