+A
A-

المحرق يضرب مرمى الشباب بالخمسة

ارتقى فريق المحرق للمركز الثاني بعدما ضرب مرمى الشباب بـ 5 أهداف مقابل هدف في المباراة التي جمعتهما أمس في افتتاح الجولة التاسعة من دوري ناصر بن حمد لأندية الدرجة الأولى لكرة القدم. وسجل أهداف المحرق المدافعان وليد الحيام في الدقيقة (31) وأحمد جمعة في الدقيقة (45) وهدفين لليبي محمد صوله (59 ركلة جزاء و87) وجاسر آدم (67)، فيما سجل هدف الشباب آرنست من ركلة جزاء في الدقيقة (26). وبذلك أصبح رصيد المحرق 17 نقطة خلف المتصدر بـ 3 نقاط وتجمد رصيد الشباب بخسارته الخامسة عند 6 نقاط.

الشوط الأول

بداية جيدة وسريعة من فريقي المحرق والشباب وسط تحركات جادة من اللاعبون في أخذ التقدم للأمام ومحاولة الوصول للمرمى.

المحرق عمد في شن هجماته بتحركات جمال راشد والليبي محمد صوله وعيسى موسى وجاسر آدم، فيما كان يعول الشباب على انطلاقات الأطراف لمحترفه برنس وحسن مدن وفي العمق حسين القصاب والمهاجم آرنست.

أولى الكرات الحقيقية في المباراة كانت لصالح الشباب عبر آرنست الذي راوغ الدفاع وسدد كرة سهلة في يد الحارس سيد محمد جعفر (21).

والرد المحرقاوي أتى عن طريق رأسية أحمد جعفر مرت بسلام على مرمى الشباب (24). حارس المحرق أنقذ مرماه من كرة زاحفة لمهاجم الشباب آرنست (25). الشباب تحصل على ركلة جزاء بعد إعاقة المدافع محمد صلاح للاعب محمود مختار داخل المنطقة؛ ليتقدم لها آرنست ويسكنها على يسار الحارس معلنًا تقدم الشباب (26).

المحرق حاول بعدها أن يعادل النتيجة ومن إحدى الكرات الثابتة نجح المدافع وليد الحيام برأسه من هز شباك وتعديل النتيجة مستغلًا خروجا خاطئا للحارس علي عيسى (31). مضت الدقائق المتبقية سجالًا بينهما إلى أن كرر المحرق فعلته بتسجيل هدف التقدم برأسية أخرى للمدافع أحمد جمعة (45).

الشوط الثاني

اندفع المحرق بكل قوة في الشوط الثاني وهدد مرمى الشباب مبكرًا، إلى أن سجل الهدف الثالث من ركلة جزاء بعد عرقلة الليبي داخل المنطقة ليتقدم لها اللاعب نفسه ويحرزها بنجاح (59). واصل المحرق أفضلية على الشباب الذي بدا عليه التوهان وتفكك خطوطه، ليحرز جاسر آدم الهدف الرابع مستغلًا عرضية زميله عيسى موسى (67).

الشباب سنحت له فرصتان متتاليتان للتسجيل إلا أنه أخفق في ذلك، الأولى كانت لبرنس والثانية لآرنست وكلاهما سدد بقوة دون تركيز رغم مواجهتهما للمرمى (68 و69). المحرق عاد من جديد لمرمى الشباب وحقق الهدف الخامس عبر صوله مستغلًا تمريرة إسماعيل عبداللطيف (87)، وكاد إسماعيل أن يضيف أولى أهدافه في اللقاء والسادس للمحرق لولا براعة حارس الشباب (89).

أدار اللقاء محمد بونفور حكمًا للساحة وعاونه عبدالله صالح مساعدا أول وأحمد جابر مساعدا ثانيا وإسماعيل حبيب حكمًا رابعًا.