+A
A-

معرض الخريف يشهد إقبالا كبيرا

استقبل معرض الخريف هذا العام وفي اليومين الماضيين نسبة كبيرة من الزوار فاقت العام الماضي بنسبة وصلت تقريباً 10 %.

وفي تصريح خاص من مدير المشروع بشركة يو بي إم إدارة المعارض العربية السيد يعقوب قال: “شهد معرض الخريف في اليوم الأول عدد زوار وصل 13500 زائر بزيادة 1000 زائر تقريباً عن العام الماضي وشهد اليوم الثاني 10650 زائرا بزيادة 800 زائر عن العام الماضي وهذه الزيادات تعطي مؤشر إلى نجاح المعرض وزيادة الإقبال عليه هذا العام، كما يقدم المعرض هذا العام ساحة خارجية خصصت كسوق للمأكولات في الهواء الطلق تتيح للزوار وجبات مختارة من المأكولات الشهية يقدمها نحو 18 من أفضل مطاعم البحرين”.

وأضاف يعقوب: “من الأجنحة التي تميزت هذا العام الجناح المغربي، حيث أضيفت معروضات حرفية من التراث المغربي، كما تميز الجناح المصري أيضاً بعدد العارضين ونوعية المعروضات”.

وقال يعقوب “مع مجموعة واسعة من المنتجات وخيارات الطعام الممتازة، يعتبر معرض الخريف فرصة مثالية للأصدقاء والعائلة للالتقاء في العام الجديد. يمكن للزوار التطلع إلى اكتشاف الصفقات والمنتجات الجديدة في السوق والمفضلات القديمة للعملاء من التجار المحليين والدوليين في جو ودي ومبهج”.

كما أضاف “سوف يكتشف الزوار المنتجات الجديدة بالسوق ويتمتعون بأسعار تنافسية من العارضين المحليين والإقليميين والدوليين عندما يلتقون من خلال أكبر فعالية للتسوق تقام بالبحرين”.

وقي جولتنا في المعرض، صرح مجموعة من العارضين بأن هذا العام كان لديهم تخوف من المشاركة بعد قرار القيمة المضافة في البحرين ولكن فور علمهم بعدم التطبيق كان تفاؤلهم كبيرا بحصد نجاح وإقبال يعادل الأعوام الماضية ويزيد، كما أجمع عدد كبير على أن الزوار من المملكة العربية السعودية يمثلون نسبة كبيرة من الزبائن وهذا بالطبع يساهم في نجاح المعرض.

ويعد معرض الخريف الذي يحتفي هذا العام بعامه الثلاثين، أكبر معرض للمنتجات الاستهلاكية وأكثرها شعبية في البحرين.

ويستقطب المعرض بشكل منتظم أكثر من 160،000 متسوق من البحرين والمملكة العربية السعودية، كما يعتبر مصدرا مهما للموردين والوكلاء في منطقة الخليج. تعرض مجموعة واسعة من المنتجات بمعرض الخريف 2019 والذي يستمر لمدة 9 أيام، وتشمل المعروضات الأطعمة المتخصصة إلى المنسوجات والمفروشات والسلع الكهربائية.

وبالنسبة للجناح المصري صرح نائب مدير إدارة المعارض لجهاز تنمية المشروعات السيد شحاتة عطية قائلاً: “مشاركتنا هذا العام بعدد 12 عارضا حضروا خصيصاً هذا العام وقد قدم الجهاز دعم 50 % من تكلفة المشاركة والمعروضات عبارة عن (منتجات خان الخليلي – نحاسيات – سجاد وكليم ومفروشات يدوية – منتجات قرية اخنيم بسوهاج – زجاج معشق- شغل يدوي اركيت – خزف- ملابس حريمي).

ورافق الوفد المصري الذي ضم سفيرة جمهورية مصر العربية لدى مملكة البحرين السفيرة سهى الفار والرئيس التنفيذي لجهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة والمتناهية الصغر نيفين جامع ونائب السفير المصري باهر شويخي ورئيس جهاز التمثيل التجاري المصري أحمد عنتر السيد نادر المؤيد في الافتتاح.

ويشارك في المعرض عدد كبير من المجموعات الدولية التي جاءت لإقامة أجنحتها الوطنية الخاصة، وتشمل دولا مثل مملكة البحرين، والمملكة العربية السعودية، ودولة الكويت.