+A
A-

مسرح الحدث

يعود كاليدو كوليبالي وفريقه نابولي الى ملعب “سان سيرو” بعد شهر على الهتافات العنصرية التي تعرض لها المدافع الدولي السنغالي في المباراة ضد إنتر ميلان، لكن هذه المرة لمواجهة قطب المدينة الآخر ميلان اليوم السبت ضمن المرحلة الحادية والعشرين من الدوري الإيطالي.

ويحل نابولي وصيف البطل وثاني الترتيب ضيفًا مجددًا على فريق المدرب جينارو غاتوزو الثلاثاء في الدور ربع النهائي لمسابقة الكأس، وبعد أن فاز في ذهاب الدوري على الفريق اللومباردي بصعوبة 3-2 بهدف للبلجيكي درايس مرتنز قبل 10 دقائق على نهاية اللقاء.

ولم تكن الزيارة الأخيرة لنابولي إلى ميلانو في ديسمبر الماضي سارة على الإطلاق، إذ تعرض كوليبالي لصيحات عنصرية من جمهور إنتر في مباراة انتهت بفوز أصحاب الأرض بهدف في الوقت بدل الضائع.

وعاقبت رابطة الدوري فريق المدرب لوتشانو سباليتي بإقامة مباراتين على أرضه دون جمهور وسط استنكار كبير من جهات كروية وسياسية على حد سواء. على أرضية الملعب، سيسعى نابولي جاهدًا إلى تجنب هزيمة أولى أمام ميلان منذ 14 ديسمبر 2014 حين خسر صفر-2 (فاز بعدها بست مواجهات وتعادل في اثنتين)، من أجل عدم السماح ليوفنتوس، بطل المواسم السبعة الأخيرة، في توسيع الفارق الذي يفصل بينهما إلى 12 نقطة. لكن مهمة الفريق الجنوبي لن تكون سهلة ضد مضيفه اللومباردي الذي يحتل المركز الرابع الأخير المؤهل إلى دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل.

وعلى ميلان حسم اللقاء مع نابولي إذا ما أراد الاحتفاظ بالمركز الأخير المؤهل إلى دوري الأبطال، لاسيما أنه يتقدم بفارق نقطة فقط عن روما الذي يحل الأحد ضيفا على أتالانتا، ونقطتين عن قطب العاصمة الآخر لاتسيو الذي كان رابعا قبل المرحلة الماضية لكنه تراجع الى السادس بخسارته أمام نابولي 1-2.

ولن تكون المهمة التالية سهلة بتاتا على لاتسيو، إذ يتواجه الأحد على أرضه مع يوفنتوس المتصدر بفارق 9 نقاط عن نابولي والوحيد الذي لم يذق طعم الهزيمة هذا الموسم.

ويسافر إنتر ميلان الثالث إلى تورينو الأحد، محاولا تعويض تعثره في المرحلة السابقة أمام ساسوولو (صفر-صفر) على أرضه في ثاني مباراة له دون جمهوره على خلفية العقوبة التي لحقبت به في قضية كوليبالي.