+A
A-

مواجهة صعبة لعمان أمام إيران

يتطلع منتخب عمان لمواصلة إنجازاته التاريخية عندما يتقابل مع إيران اليوم الأحد على استاد محمد بن زايد في أبو ظبي، وذلك في دور الـ16 من كأس آسيا 2019 في الإمارات.
ويتأهل الفائز من هذه المباراة ليتقابل في ربع النهائي مع الفائز من لقاء تايلاند والصين. وكان منتخب إيران تصدر في الدور الأول ترتيب المجموعة الرابعة برصيد 7 نقاط من ثلاث مباريات، حيث فاز على اليمن 5-0 وعلى فيتنام 2-0 ثم تعادل مع العراق 0-0.
في المقابل حصل المنتخب العماني على المركز الثالث في المجموعة السادسة برصيد 3 نقاط من 3 مباريات، بعدما خسر تركمانستان 1-2 وأمام اليابان 0-1 وفاز على تركمانستان 3-1.
وفي المباراة الثانية، يتطلع منتخبا الصين وتايلند إلى بلوغ الدور ربع النهائي، عندما يتقابلان يوم الأحد على ستاد هزاع بن زايد في العين ضمن منافسات دور الـ16 من المسابقة.
ويطمح المنتخب الصيني في مواصلة مشواره في البطولة بعد أن تأهل عن المجموعة الثالثة حيث احتل المركز الثاني برصيد 6 نقاط من فوزين على الفلبين 3-0 وعلى قرغيزستان 2-1، فيما خسر صراع صدارة المجموعة أمام كوريا الجنوبية 0-2.
فيما يسعى المنتخب التايلندي إلى تعزيز نجاحاته بعد أن استطاع خطف بطاقة التأهل الثانية عن المجموعة الأولى التي بدأ منافساتها بالخسارة أمام الهند 1-4 قبل الفوز على البحرين 1-0 والتعادل مع البلد المضيف (الإمارات) 1-1.