+A
A-

المحطات الفنية لمديحة كامل في ذكرى رحيلها

رحلت الفنانة مديحة كامل، في 13 يناير من العام 1997 بعد اعتزالها الفن بـ 4 أعوام، إذ اعتزلت العام 1993 بعد أن قدمت آخر أفلامها (بوابة إبليس). وفي هذا التقرير نلقي الضوء على أهم محطاتها الفنية. اكتشفها الفنان سمير غانم وقدمها لأول مرة في فيلم “30 يوما في السجن”. وارتبطت بالإسكندرية حيث كان مولدها في حي كامب شيزار.

قدمت فيلم الصعود إلى الهاوية مع المخرج كمال الشيخ بعد أن اعتذرت عنه الفنانتان ميرفت أمين ونجلاء فتحي، وقدمت مجموعة من المسلسلات القليلة منها الأفعى ومسلسل بشاير. كانت تمتنع عن التمثيل في رمضان للتفرغ للعبادة قبل اعتزالها في هذا الشهر الكريم.

ونفت شائعة ارتباطها بهشام عبدالحميد خصوصا بعد أن جمعتهما مجموعة من الأعمال الفنية منها أفلام العجوز والبلطجى وفيلم بوابة إبليس.

ارتبطت بابنتها الوحيدة مريهان وأصرت أن تتزوج معها في شقتها الواقعة بشارع أحمد عرابي، وكان من أسباب اعتزالها هي التفرغ لعبادة الله والصلاة ولم تظهر مطلقا بعد اعتزالها في لقاء تليفزيوني.

أصيبت بقرحة في المعدة قبل رحيلها بسنوات عدة، وقبل رحيلها بيوم اتصلت بعدد من زميلاتها في الوسط الفني للاتفاق على اللقاء في مسجد مصطفى محمود بعد صلاة الظهر في رمضان. في يوم رحيلها دخلت عليها ابنتها لتوقظها لتكتشف رحيلها وتبلغ صديقاتها وأقاربها ويتم الصلاة عليها في مسجد مصطفى محمود بالمهندسين بعد صلاة الظهر.