+A
A-

سمو الشيخ عيسى بن سلمان وسمو محافظ الجنوبية يشهدان سباق الخيل

بحضور نائب رئيس الهيئة العليا لنادي راشد للفروسية وسباق الخيل سمو الشيخ عيسى بن سلمان بن حمد آل خليفة ومحافظ المحافظة الجنوبية سمو الشيخ خليفة بن علي بن خليفة آل خليفة نظم النادي عصر أمس السباق العاشر لهذا الموسم والذي أقيم على كؤوس شركة المنيوم البحرين ألبا وكاس المحافظة الجنوبية وكاس مصرف السلام وذلك على مضمار السباق بمنطقة الرفة بالصخير.

كما حضر السباق سمو الشيخ سلطان الدين بن محمد بن سلمان آل خليفة وسمو الشيخ خالد بن علي بن عيسى آل خليفة وسمو الشيخ سلمان بن محمد بن عيسى آل خليفة وسمو الشيخ نادر بن محمد بن سلمان آل خليفة وممثلي الجهات الراعية للسباق وجمهور من محبي رياضة سباق الخيل.

وشهد السباق منافسات قوية ومثيرة تفوقت خلالها الجياد المرشحة بفوزها في أغلب الأشواط السبعة فيما كانت المفاجأة فوز الحصان “الطارق” بالشوط الخامس.

وكان الشوط الأول أقيم لجياد سباق التوازن “مستورد” مسافة 1000 متر مستقيم والجائزة 2000 دينار، واستطاعت الفرس الجديدة “أوستين باورز” لأسطبل رمضان وبقيادة روبرت تارت من تسجيل أنتصارها الأول في مشاركتها الأولى في المضمار البحريني.

وأقيم الشوط الثاني على كأس شركة ألمنيوم البحرين (البا) للجياد المبتدئات “نتاج محلي” مسافة 1200 متر والجائزة 2500 دينار، وتمكنت الفرس المرشحة الأولى “صدارة” لأسطبل الأولاد وبقيادة بريت دويل من تأكيد تفوقها بتسجيل فوزها الأول في مشاركتها الثانية وبفارق طول عن الفرس الأخرى لنفس الأسطبل “صفوة“.

وأقيم الشوط الثالث على كأس المحافظة الجنوبية لجياد الدرجة الثالثة والرابعة والمبتدئات من خيل البحرين العربية الأصيلة (الواهو) مسافة 1000 متر مستقيم والجائزة 6000 دينار، وتمكن الحصان المرشح “كحيلان عافص 1708” لأسطبل فيكتوريوس من خطف الفوز بكأس المحافظة الجنوبية مسجلاً أنتصاره الثاني هذا الموسم من خلال الفارس عبدالله فيصل الذي قاد الحصان بكفاءة بدخوله المباغت بعيداً عن الجياد في الأمتار الأخيرة ليحقق الفوز بفارق طولين عن الحصان الثاني “مصنان 1719”.

وأقيم الشوط الرابع على كأس شركة ألمنيوم البحرين (البا) لجياد جميع الدرجات والمبتدئات (للفرسان المتمرنين) “نتاج محلي” مسافة 2200 متر والجائزة 2500 دينار، وتمكن الفارس المتمرن عدنان جعفر من قيادة الحصان المرشح “دليل” ملك سمو الشيخ حمد بن عبدالله بن عيسى آل خليفة بكفاءة وتحكم جيد بالأنطلاق به نحو المقدمة منذ البداية حتى أندفع به ليندفع به نحو الصدارة في آخر 400 متر ويحلق وحيداً دون منافسة وينهي الشوط لصالحه بفارق 3 أطوال عن منافسيه الحصان الثاني “بولسار” والثالث “رتورت”.

مفاجأة “الطارق”

وأقيم الشوط الخامس للجياد المبتدئات “نتاج محلي” مسافة 1600 متر والجائزة 2000 دينار، وشهد فوزاً مفاجئاً للحصان “الطارق” ملك عبدالله فوزي ناس وبقيادة حسين مكي الذي قلب التوقعات بعدما تألق الفارس حسين مكي في الأنطلاق بالحصان في آخر 400 متر ليحلق بجدارة في المقدمة ويحقق أولى أنتصاراته وبفارق كبير بلغ 7 أطوال عن الحصان المرشح “جياش”.

تفوق البطلين “شوغن – بالتيك نايت”

وأقيم الشوط السادس على كأس مصرف السلام لجياد الدرجة الاولى “مستورد” مسافة 1600 متر والجائزة 3000 دينار، وأستطاع الحصان البطل المرشح الأول “بالتيك نايت” لأسطبل العفو وبقيادة عبدالله فيصل من تأكيد جدارته وتكرار تفوقه على منافسه الحصان المرشح الثاني “ليد باك روميو” بعدما كسب الصراع الثنائي الذي دار بينهما طيلة الشوط وحسمه لصالحه بفارق طول.

وأقيم الشوط السابع على كأس المنيوم البحرين (البا) لجياد الدرجة الأولى “مستورد” مسافة 2400 متر والجائزة 5000 دينار، واستطاع الحصان البطل “شوغن” لأسطبل العاديات ريسنغ الذي تعود ملكيته لسمو الشيخ عيسى بن سلمان بن حمد آل خليفة وبقيادة جيرالد مووس أن يؤكد جدارته ويضيف فوزاً جديداً في سلسلة أنتصاراته في السباقات الكبيرة وذلك على طريقته المعتادة في السباقات ببدء الشوط في وسط ترتيب الجياد ثم الانطلاق بكامل قوته وامكاناته العالية في آخر 600 متر ليحلق وحيداً في المقدمة ويحقق الفوز بفارق 6 أطوال عن الحصان الثاني “برموندسي”.

التتويج

وقد تسلم سمو الشيخ عيسى بن سلمان بن حمد آل خليفة كاس شركة البا للشوط السابع من حسن محمد نور المدير الإداري للكربون والخدمات بشركة البا وذلك بعد فوز جواد سموه “شوغن” بالمركز الأول في الشوط السابع، فيما قام سمو الشيخ خليفة بن علي بن خليفة آل خليفة بتقديم كأس المحافظة الجنوبية الى المضمر الفائز يوسف طاهر، كما قدم حسن نور كأسي شركة البا للشوطين الثاني والرابع الى المضمر الفائز جيمس نيلور، فيما قدم علي حبيب قاسم رئيس الخدمات المصرفية الخاصة بمصرف السلام كأس الشوط السادس الى المالك الفائز ابراهيم العفو.