+A
A-

1.13 مليون طن صادر “جيبك” من الأمونيا واليوريا والميثانول

أعرب رئيس شركة الخليج لصناعة البتروكيماويات “جيبك” عبدالرحمن جواهري، عن سروره البالغ بالنتائج المبشرّة التي حققتها الشركة في مجال السلامة المهنية، إذ تمكنت من تحقيق ما يقارب 8353 يوم عمل دون وقوع أي حوادث مضيعه للوقت، أي ما يعادل اكثر من 30 مليون ساعة، كما تمّ خلال العام 2018 تنفيذ أكبر صيانة دورية شاملة من حيث عدد العاملين والمقاولين وعدد الأعمال، الأمر الذي يُعد في واقع الأمر إنجازًا يبعث على الفخر.

وكشف جواهري أن الشركة نجحت كعادتها في تسجيل أرقام قياسية جديدة في عمليات التصدير، حيث صدّرت ما مجموعه 1.13 مليون طن من الأمونيا واليوريا والميثانول بزيادة وقدرها 1 % أعلى مما كان مخططاً له في العام 2018.

وأوضح أنه قد تم بيع ما مجموعه 49325 طنا متريا من مادة الأمونيا، و409671 طنا متريا من مادة الميثانول و668507 أطنان مترية من سماد اليوريا، إذ تم تحميل جميع هذه الصادرات إلى وجهتها النهائية على متن 59 سفينة، إضافة إلى 786 طنا متريا من اليوريا المعبأة في أكياس تم تخصيصها للسوق المحلي بهدف دعم القطاع الزراعي بالبحرين. واستحوذت البرازيل على أكبر حصة من إجمالي صادرات الشركة وذلك بنسبة 18 %، إذ يمثل هذا السوق أهمية استراتيجية كبرى بالنسبة لجميع المنتجين، يليها بعد ذلك كلا من الهند والصين بنسبة 17 % وتليهم تايوان بنسبة 14 %.

عقد مجلس إدارة شركة الخليج لصناعة البتروكيماويات “جيبك” الاجتماع الرابع والتسعون بعد المئة، يوم الخميس 27 ديسمبر 2018 برئاسة أحمد الشريان.

ورحّب الشريان بأعضاء المجلس، وشكرهم على كافة جهودهم خلال العام 2018 مقدرًا لهم تقديمهم جميع أشكال الدعم للشركة ومساندة تطلعاتها المستقبلية، وتذليل العقبات كافة التي قد تعترض مسيرتها التنموية الناجحة. واستعرض أعضاء المجلس أبرز الأنشطة التي شهدتها الشركة منذ آخر اجتماع لمجلس الإدارة بما في ذلك الإنجازات التي تحققت خلال تلك الفترة. وثمّن المجلس عاليًا الجوائز المحلية والعالمية التي نالتها الشركة.