+A
A-

الرئيسة السابقة فريال ناس تنشئ الكيان الوليد عقب استقالتها

أسّست الرئيسة السابقة لجمعية سيدات الأعمال البحرينية، فريال ناس، التي استقالت من مجلس إدارة الجمعية بعد فترة وجيزة من فوزها في انتخابات الجمعية التي أجريت في يونيو الماضي وحصلت فيه على أحد أعلى الأصوات، تكتلاً جديدًا. والكيان الجديد الذي وافقت وزارة العمل والشئون الاجتماعية على تسجيله سيحمل اسم “المؤسسة البحرينية لسيدات الأعمال”، ليكون اسمًا مقاربًا لجمعية سيدات الأعمال البحرينية التي تأسست في العام 2000.

وتم تأسيس التكتل الجديد طبقًا لأحكام قانون الجمعيات والأندية الاجتماعية والثقافية والهيئات الخاصة العاملة في مجال الشباب والرياضة والمؤسسات الخاصة.

دمج المرأة في سوق العمل

وتمثلت الأهداف المعلنة للمؤسسة الجديدة بالعمل على دمج المرأة في سوق العمل الخاص والعام في البحرين، والعمل على خلق قاعدة تقوية للتشبيك بين سيدات الأعمال البحرينيات، مما يسهم في دفع عجلة التقدم الاقتصادي للمملكة، والمساهمة في تحقيق رؤية البحرين الاقتصادية 2030، إلى جانب استحداث مركز حاضنات تجارية خاصة برائدات وسيدات الأعمال المحترفات والمهنيات المبتدئات وصاحبات الأفكار، والذي بدوره سيدعمهن للانخراط في عالم الأعمال، إلى جانب تقديم الدعم الفني للقطاعات المتخصصة لرائدات وسيدات الأعمال، والعمل على تطوير أعمالهن عن طريق الدورات التدريبية والفعاليات المتخصصة في هذا المجال.

مجلس الأمناء لـ 3 سنوات

وسيتكون مجلس الأمناء من عشرة أعضاء يتم تعيينهن لمدة ثلاث سنوات قابلة للتجديد، على أنه لا يجوز الجمع بين عضوية مجلس أمناء المؤسسة، وعضوية مجلس أمناء مؤسسة أخرى تعمل في نشاط مماثل إلا بموافقة خطية من المؤسسين ووزارة العمل والشئون الاجتماعية، بحسب ما جاء في النظام التأسيسي.

ورأت عضوة في مجلس إدارة سيدات الأعمال البحرينية أن باب تأسيس الجمعيات مفتوح وسط المنافسة الشريفة، ومن حق من يمتلك أية أفكار جديدة أن يقوم بتطبيقها وفق ما يراه مع فريق عمل لتحقيق هذه الرؤى. واستشهدت بأن هناك مؤسسات مشابهة لدور الجمعية ظهرت في السنوات الماضية مثل نادي صاحبات الأعمال والذي أسسته عضو مجلس إدارة سابق في الجمعية، مشيرة إلى أن هذا هو التصور الذي يمكن الخروج منه من وراء تأسيس هذه الجمعية وليست قضية الخلافات.