+A
A-

فيراري 812 Superfast

التحدّي الأول الأصعب الذي تواجهه فيراري دائما عند تطويرها طرازا جديدا هو أن تتجاوز السيارة الجديدة مرة أخرى حدود إنجازات العلامة التي حققتها في الطراز الذي سبق.

ويكتسب هذا التحدي صعوبة إضافية عندما تنطوي المهمة على تصميم محرك جديد مؤلف من 12 سلندرا، ولاسيما أنه المحرّك الذي شكّل الانطلاقة الرسمية لحكاية الحصان الجامح الأسطورية منذ 70 عاما في العام 1947.

إلا أن خطوط سيارة “812 سوبرفاست” 812 Superfast الرائعة والمصقولة كأنّها تأتينا من المستقبل تخفي في قلبها جبروت فيراري الهدارة التي ظهرت في هذا الطراز بشكل محرّك جديد كليا مؤلّف من 12 سلندرا مع فعالية وقوّة غير مسبوقتين صُمّم خصيصا من أجل هذه السيارة. وقد تم تعزيز أيضا قوّة المحرّك بقدر 60 حصانا، مقارنة بسيارة “إف 12 بيرلينيتا” F12berlinetta، فبات يولد 800 حصان. وأصبحت إذن سيارة 812 Superfast الطراز التجاري المخصص للطرقات الأقوى والأسرع من فيراري. وتبشّر 812 Superfast ببروز عصر جديد في تاريخ سيارات فيراري بمحرك 12 سلندرا، معوّلة بذلك على الإرث والتاريخ العريقين اللذين خلّفتهما سيارتا “إف 12 بيرلينيتا” F12berlinetta و”إف 12 تي دي إف” F12tdf، ومن أجل الاستفادة الكاملة من تلك القوّة الهائلة والحرص على توزيع الوزن بالشكل الأمثل، لجأت فيراري إلى هندسة متطورة لناقل الحركة والترس التفاضلي تجمع بين محرّك أمامي وناقل حركة خلفي.

وتمّ تجهيز 812 Superfast بأنظمة متطورة جدا للتحكم بديناميات السيارة ومكوناتها. فباتت السيارة تلفت الأنظار بفضل تصميمها المبتكر للغاية ومجموعة تجهيزات الديناميات الهوائية.