+A
A-

شاهدت لكم: جديد السينما المحلية والعالمية

مع انتهاء العام الحالي 2018 قدمت السينما في ديسمبر عددًا من أفضل أفلام السنة التي عرضت وما زالت تعرض بعضها وتنوعت مواضيعها بين الخيال العلمي والكوميديا والرسوم المتحركة، وهذه جولة في أهم هذه الأفلام التي تلاقي النجاحات في السينما المحلية والعالمية:

Spider-Man Into The Spider-Verse

من المؤكد بأنه أفضل فيلم رسوم متحركة للشخصية سبايدر مان، فالفيلم الجديد “الرجل العنكبوت في شبكة العنكبوت”، يتناول قصة حياة المراهق “مايلز مورالز” داخل مدينة بروكلين، مستعرضًا قدراته الخارقة في عالم الرجل العنكبوت، حيث يمكن لأكثر من شخص أن يرتدي قناعًا، ويفعل ما يحلو له، سواء على جانب الخير أو جانب الشر.

ويشارك في الأداء الصوتى نيكولاس كيج، هيلي ستاينفيلد، كريس باين، زوي كرافيتز، ستان لي.

Mary Poppins Returns

يعد هذا العمل نسخة ثانية من القصة التي صدرت عام 1946، وتقوم بدور البطولة النجمة العالمية إيميلي بلانت لتجسيد شخصية “ماري بوبينز” وهي مربية ساحرة تساعد عددًا من الأطفال في العثور على السعادة بالموسيقي والسحر، وتستطيع أن تحول أي مهمة عادية إلى مغامرة رائعة لا تنسى، ويشارك في بطولته النجمة العالمية ميريل ستريب، والنجم كولين فيرث، إميلي مورتيمر، بن ويتشاو.

mary Queen of scots

تدور أحداثه حول الصراع التاريخي الذي بدأ بمحاولة “ماري ستيوارت” الإطاحة بابنة عمها “الملكة اليزابيث الأولى”، لتواجه حكمًا بالسجن والإعدام.

الفيلم بطولة مارجوت روبي، جاك لودين، ديفيد تنايت، سيرشا يونان، جاي بيرس، جيما تشان، ومن تأليف بو ويلمون، ومن إخراج خوسيه رورك.

Holmes & Watson

تدور أحداث الفيلم حول شخصية المحقق الشهير “شرلوك هولمز” ومساعده دكتور “جون واطسون” ويتم تقديمهم بشكل مختلف تمامًا عن الأعمال الفنية الأخرى التي اقتبست قصة تلك الشخصيات لكن بإضافة عنصر الكوميديا. الفيلم من إخراج وتأليف إيتان كوهين، ويشارك في بطولته كل من النجوم ويل فاريل وجون سي رايلي وريبيكا هول وكيلي ماكدونالد ورالف فاينس ولورين لابكوس وهيو لوري وبام فيريس وروب برايدون وغيرهم.

vice

يتناول قصة واحد من أشهر من شغلوا منصب نائب الرئيس الأميركي، وهو ديك تشيني، الذي عمل نائبًا للرئيس جورج دبليو بوش بين عامي 2001 و2009.

الفيلم بطولة كريستيان بيل، وإيمي آدمز، إيمي أدمز،وستيف كاريل، وسام روكويل، وإخراج آدم مكاي.

The Mule

تدور أحداث فيلم حول أحد المحاربين القدامى، ينقل كمية كبيرة من الهيروين لأحد تجار المخدرات بالمكسيك. الفيلم من إخراج كلينت ايستوود، وتأليف نيك شينك، ومن بطولة برادلي كوبر، تايسا فارميجا، كلينت ايستوود، مايكل بينيا، لورنس فيشبورن، أليسون ايستوود، كليفتون كولينز جونيور، ديان ويست، ماني مونتانا، جيل فلينت، نويل جوجليمي.