+A
A-

سنة سجنا لـ 8 مدانين بالتجمهر وحرق حاويات

حكمت المحكمة الكبرى الجنائية الرابعة بحبس ثمانية متهمين دانتهم باستخدام العبوات المشتعلة (المولوتوف) في حرق عدد من حاويات القمامة الموضوعة في الطريق بالقرب من دورية أمنية متمركزة في منطقة العكر في تجمهر شاركوا فيه مع آخرين مجهولين؛ لمدة سنة واحدة فقط لكل منهم، بعد أخذهم بقسط من الرأفة.

وقالت المحكمة إن تفاصيل القضية تتحصل في أن المتهمين كانوا قد تواصلوا فيما بينهم مع شخص مجهول عبر تطبيق “زيلو”؛ لإعطائهم التعليمات اللازمة للتجمهر والاعتداء على دوريات الأمن، إذ اتفقوا على التجمع بالقرب من أحد مساجد المنطقة وجلبوا الزجاجات الحارقة ووضعوا اللثام على وجوههم، ليتوجهوا بعد ذلك للطريق العام بالقرب من الدوريات الأمنية المتمركزة عليه، وما إن اقتربوا منهم حتى باغتوهم برمي الزجاجات الحارقة على الدورية الأمنية، ما تسبب في اشتعال النار في حاويات القمامة الموضوعة في المنطقة.

وبالتحري عن مرتكبي الواقعة تبين أن المتهمين الأول والثاني والموقوفين على ذمة قضية أخرى كانا من المشاركين فيها، وبالتحقيق معهما اعترفا بمشاركتهما في العملية وقررا مشاركة باقي المتهمين معهما.

وكانت النيابة العامة أحالت المتهمين الثمانية للمحاكمة على اعتبار أنهم ارتكبوا الآتي:

أولا: شاركوا وآخرون مجهولون في تجمهر بمنطقة العكر مؤلف من أكثر من خمسة أشخاص الغرض منه ارتكاب الجرائم والإخلال بالأمن العام، مستخدمين العنف لتحقيق الغاية التي تجمعوا من أجلها.

ثانيا: حازوا وأحرزوا وآخرون مجهولون عبوات قابلة للاشتعال “مولوتوف” بقصد تعريض حياة الناس وأموالهم العامة والخاصة للخطر.

ثالثا: أشعلوا النيران في الطريق العام معرضين بذلك حياة وأموال الناس للخطر.