+A
A-

فوائد الترمس المطحون لانقاص الوزن

فوائد الترمس المطحون لإنقاص الوزن ستفرحين بها بالتأكيد بعد أن تتعرفي على الأهمية الكبرى والفوائد العظيمة للترمس التي تتعدى كونه من الأطعمة الغذائية المسلية في حياتنا اليومية.

يعتبر الترمس من الأطعمة المليئة بالألياف الغذائية التي لها دور فعال في إعطاء الإحساس بالشبع وكبح الجوع، وخاصة أن الألياف تبطئ من امتصاص الجسم للجلوكوز الناتج عن تحلل النشويات والسكريات.

و من الفوائد العظيمة للترمس أنه مدرّ للبول، وهكذا يساعد الترمس في طرد السوائل الزائدة من الجسم. للترمس العديد من الفوائد الغذائية للجهاز الهضمي حيث يعمل على تحسين الهضم ويساعد في علاج الإمساك ويساهم في علاج اضطرابات الجهاز الهضمي.

كما يحتوي الترمس على عدد من الأملاح المعدنية اللازمة للجسم كالكالسيوم والفوسفور لتقوية العظام أثناء الحميات الغذائية، كذلك فإن الترمس المطحون له أهمية قصوى في زيادة عملية التمثيل الغذائي. يحتوي الترمس على نسبة عالية حوالي 30 % من البروتينات و40 % من الكربوهيدات و18 % من الزيوت المفيدة، وايضاً يحتوي على مادة الليسيتين المفيدة للأعصاب ولصحة القلب.

يعمل الترمس أيضاً على تقليل نسبة الكولسترول بالدم ومستوى السكر في الدم، وله مفعول قوي في حرق دهون الجسم وعرقلة عملية ترسّب الدهون وتجمعها على جدران الأوعية الدموية في الجسم كافة، لذلك هو يحمي من مرض تصلّب الشرايين وحدوث الجلطات.