+A
A-

قائد خفر السواحل يفتتح “الحارس اليقظ 7”

أناب رئيس الأمن العام اللواء طارق الحسن، أمس، قائد خفر السواحل في افتتاح فعاليات التمرين البحري المشترك لقيادة خفر السواحل (الحارس اليقظ 7)، الذي تشارك فيه قيادة طيران الشرطة، مديرية شرطة محافظة العاصمة، مديرية شرطة المحافظة الشمالية، مديرية شرطة محافظة المحرق، قوة الأمن الخاصة، الإدارة العامة للإعلام والثقافة الأمنية، الإدارة العامة للمباحث والأدلة الجنائية، المركز المشترك لمكافحة الإرهاب وإدارة العمليات برئاسة الأمن العام، ويهدف إلى الوقوف على معدلات الجهوزية، خصوصا فيما يتعلق بالأمن البحري في مياه مملكة البحرين وسواحلها، والتي تشكل محورا رئيسا في منظومة العمل وأداء الواجبات لدى قيادة خفر السواحل.

وتم تقديم عرض موجز عن أهداف ومراحل التمرين وخطة التنفيذ وقدرات الأجهزة الأمنية على العمل المشترك في إطار التكامل والتنسيق أثناء أداء المهام الأمنية لتأمين وحماية المنشآت والمرافق الحيوية والتصدي لعمليات التهريب والتسلل، وذلك ضمن الجهود الهادفة إلى زيادة القدرات ورفع مستوى الكفاءات التدريبية على أسس علمية متينة ورفع مستوى التنسيق الأمني.

وأعرب قائد خفر السواحل عن تقديره لما لمسه من روح التعاون والتنسيق بين الإدارات المشاركة في التمرين في إطار العمل الأمني المشترك، وأداء المهمات بمنهج تكاملي منضبط، منوها إلى أهمية التمرين الذي يساعد على صقل الخبرات الأمنية والعلمية بين هذه الجهات المعنية.

رفع قدرات منستبي خفر السواحل

افتتح قائد خفر السواحل، دورة قادة الزوارق الثانية عشرة بجناح التدريب البحري، التي يشارك فيها 13 من ضباط الصف من منتسبي خفر السواحل وسلاح البحرية الملكي البحريني ودول مجلس التعاون الخليجي.

وأوضح قائد خفر السواحل أن أهداف ومخرجات الدورة تأتي في إطار الخطة السنوية لقيادة خفر السواحل بهدف رفع كفاءة منتسبيها والمشاركين في الدورة والتي تستمر لمدة 4 أشهر.

وتشمل الدورة مرحلتين، الأولى نظرية وتضم مجالات عدة منها أشغال الخرائط، وفن القيادة، والمد والجزر، والأجهزة الملاحية والعوامات البحرية، أما المرحلة الثانية فتشمل الإسعافات الأولية، ومكافحة حرائق السفن، والتدريبات العملية على قيادة الزوارق.