+A
A-

داركليب والأهلي قمة الجولة السابعة

تشهد الجولة السابعة من دوري الدرجة الأولى للكرة الطائرة مواجهة قوية بين الأهلي حامل اللقب وداركليب بطل كأس الاتحاد لهذا الموسم الساعة 6 مساء اليوم على صالة الاتحاد بمدينة عيسى الرياضية، فيما يلتقي في المواجهة الثانية المحرق أمام جاره البسيتين الساعة 7:30 في مباراة يتوقع لها أن تكون من جانب واحد لصالح طائرة الأحلام.

الصدارة وعدم تكبد ثاني خسارة داركليب بقيادة المدرب البرازيلي “لوشيانو” يتصدر ترتيب المسابقة بـ 13 نقطة من 4 انتصارات وخسارة واحدة من النجمة ويأمل الفريق في عدم تكبد خسارة جديدة تزيحه عن مركز الصدارة.

ويعول الفريق على اثنين من ابرز ضاربي الأطراف وهما محمد يعقوب بمركز 4 والمحترف البرازيلي (ويليان) الذي سيسجل مشاركته الثانية في المسابقة، بجانب علي ابراهيم بمركز 2 واللذين يشكلون جميعهم قوة هجومية ضاربة، كما يتميز الفريق باستقرار الكرة الأولى التي يأمنها الليبرو علي خير الله مع وجود صانع الألعاب الخبير محمود حسن والتي ستكون مهمته صعبة للتحايل على حوائط الأهلي القوية وتوزيع ألعابه الهجومية بذكاء عال، كما يعتمد الفريق على ضاربا الارتكاز حسن عباس وايمن عيسى في تشكيل حوائط الصد والهجوم السريع.

إثبات الوجود

الأهلي بقيادة المدرب الوطني رضا علي يحتل المركز الثاني في الترتيب ب 12 نقطة من فوز في أربع مواجهات متتالية دون أن يتعرض لأي خسارة، ويعتبر اللقاء بمثابة اختبار جاد وإثبات وجود لحامل اللقب الذي سيفتقد اليوم اثنين من ابرز نجومه وهما ناصر عنان ضارب مركز 4 لانتقاله للاحتراف في النصر الإماراتي والدومينيكي المحترف الفيس الذي انتقل للعب في الدوري الليبي.

وتتجه العيون اليوم نحو المحترف الأوكراني “روسلان” للتعرف على مستواه بشكل حقيقي بعدما خاض مواجهتين أمام البسيتين والنصر ربما لم تكشفا عن مستواه بصورة واضحة، حيث يعول عليه الفريق في تخليص الكرات بمركز 4 وتوجيه الإرسال القوي والاستقبال مع زميله علي مرهون.

كما يعتبر محمد عنان ضارب مركز 2 أحد مفاتيح الفوز الرئيسة لبراعته الهجومية، مع وجود ضاربا الارتكاز اصحاب الخبرة عباس الخباز وعلي الصيرفي والتي تتركز مهمتهما في الصد والهجوم السريع، مع وجود الليبرو ايمن هرونة في الاستقبال والتغطية الدفاعية وصانع الألعاب علي حبيب.

لقاء الجارين

تبدو حظوظ المحرق هي الأبرز لتخطي عقبة البسيتين في مباراة اليوم، حيث يحتل المحرق المركز الثالث وفي رصيده 12 نقطة من فوز في اربع مباريات، ويقود الفريق المدرب الوطني محمد المرباطي والذي سيعتمد بالدرجة الأولى على العملاق فاضل عباس وباقي العناصر.

أما البسيتين بقيادة المدرب الوطني محمد الشيخ فإنه يحتل المركز قبل الأخير وفي رصيده نقطة واحدة وبالتالي يتطلع لتحقيق أول انتصار بالاعتماد على محترفه الصربي “ماركو” ويوسف المالود وباقي العناصر.