+A
A-

خلف: تسخير الإمكانات لدعم “أمانة العاصمة” والمجالس البلدية

دعا وزير الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني عصام خلف الوكلاء والوكلاء المساعدين والمديرين العامين إلى تقديم كل الدعم وتسخير الإمكانات؛ لدعم مجلس أمانة العاصمة والمجالس البلدية في اجتماعه مع المسؤولين بشؤون البلديات بمناسبة بدء الدورة الخامسة للمجالس.

وأكد خلف أن “مجلس أمانة العاصمة والمجالس البلدية تعتبر أحد روافد المشروع الوطني لصاحب الجلالة الملك، إذ تحرص الوزارة بناء على توجيهات الحكومة برئاسة صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء ومتابعة واهتمام صاحب السمو الملكي ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء على تقديم سبل الدعم كافة لها لتقديم دورها بالصورة المنشودة”.

وأضاف أن “مجلس أمانة العاصمة والمجالس البلدية تعتبر شريكا أساسا في صنع واتخاذ القرار في مجال العمل البلدي والخدمي، وتقوم بوضع الأولويات وإقرار المشاريع، وستعمل الوزارة في الدورة الخامسة على أن تكون خطط عمل المجالس البلدية ومجلس أمانة العاصمة المحلية أساسا للخطة الإستراتيجية للوزارة”.

وتابع أن المجالس البلدية ومجلس أمانة العاصمة تعكس رغبات المواطنين والمقيمين واحتياجاتهم وتعمل على وضع الأولويات وفقا لاختصاصاتها المنوط بها في قانون البلديات وتم توجيه قطاعات الوزارة كافة لتقديم الدعم للمجالس البلدية ومجلس امانة العاصمة.

وأوضح الوزير “أسوة بالدورات السابقة، سنعمل من خلال اللجنة التنسيقية بين المجالس البلدية والوزارات المعنية الصادرة بقرار صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء (27) لسنة 2009 على تحقيق الموائمة بين خطط المجالس البلدية وبرامج الوزارات الخدمية بما يدعم ويعزز من قدرة المجالس البلدية ومجلس أمانة العاصمة على تحقيق تطلعاتها”.

وقال “سنعمل مع المجالس البلدية ومجلس أمانة العاصمة على تنفيذ مزيد من البرامج والمشاريع وتطوير التشريعات والقرارات المنظمة للعمل البلدي بما يسهم في تعزيز دوره في تحقيق التنمية الحضرية المستدامة للمواطنين والمقيمين”.