+A
A-

لكزس UX.. جيل جديد من الكروس أوفر في البحرين

قدمت رسميا شركة إبراهيم خليل كانو، الوكيل الحصري لسيارات لكزس في مملكة البحرين، سيارة لكزس UX آخر إصدارات لكزس في مملكة البحرين، ولعل أهم ما يميز لكزس UX هو اعتمادها نهجا تصميميا خاصًا يجمع بين القوة والرقي من جهة والأناقة والعملية من جهة أخرى.

فعلى الرغم من مشاركتها الشبك الأمامي المغزلي مع موديلات لكزس الأخرى إلا أنه يتميز في لكزس UX باحتوائه على خطوط متداخلة تختلف بالشكل تدريجيًا، ما ينتج مظهرًا ثلاثي الأبعاد يتغير مع اختلاف زاوية العرض.

وتعبر سيارة لكزس UX عن الثقافة اليابانية التي تتداخل فيها الحدود الداخلية والخارجية للمنزل، إذ أبدع المصممون اليابانيون بابتكار تصميم يوحي بالاستمرارية داخل السيارة، حيث يختلف كليا عن باقي سيارات لكزس بتصميم مستوحى من روح الضيافة والحرفية المهنية في التقاليد اليابانية الراقية مع شاشة عريضة في منتصف التابلوه ولوحة للتحكم باللمس على جانب الكونسول، التي تسمح للسائق بالوصول إلى محتويات الشاشة بكل يسر وسلاسة.

وتشكل الخطوط المتدفقة من الشبك المغزلي وحتى المقصورة الداخلية لسيارة لكزس UX القالب الأساسي لهيكل السيارة الخارجي، كما تعكس أسطح السيارة المنحوتة بكل دقة وأجنحتها الأمامية والخلفية مدى قوتها. في حين يعمل تصميمها الأيروديناميكي المدعم بالعجلات الكبيرة التي يتم دفعها إلى الجوانب إضافة إلى مقدمتها البارزة على إظهار طابعها الديناميكي.

وتعتمد سيارة “لكزس UX” على قاعدة عجلات GA-C مماثلة للمستخدمة في سيارات؛ تويوتا بريوس، وتويوتا كورولا، وتويوتا C-HR، وتعتبر هذه السيارة أصغر سيارة “كروس أوفر” يتم إنتاجها من الشركة اليابانية “لكزس” وتستهدف فئة الشباب بالتحديد.

وتتوفر سيارة “لكزس UX” بمحرك 4 أسطوانات سعة 2000 سي سي يولد 168 حصانا، ويتصل بصندوق تروس CVT، وتعمل السيارة بنظام دفع رباعي للعجلات، كما تتوفر بحزمة F Sport الرياضية التي توفر لمسات خارجية ونظام تعليق رياضي.

وتعد “لكزس UX” من السيارات الرياضية الفاخرة صغيرة الحجم، والتي تصل السوق البحرينية لأول مرة، وتعتمد في تصميمها على الطابع الرياضي والخطوط الانسيابية الحادة التي تظهر بوضوح تصميم السيارة المفعم بالقوة والحيوية بخطوط انسيابية تمتد على جوانب السيارة وبألوان شبابية رائعة.

عالميا أيضا يمكن الحصول على موديل UX 250h، الذي سيكون مزودا بنظام هجين بقوة 176 حصانا، إضافة إلى أنها ستكون ذات دفع رباعي، ويرجع الفضل في ذلك إلى وجود مولد كهربائي في الجهة الخلفية، كما أنه في استشعرت أجهزة الكمبيوتر والحساسات فقدان في التحكم في المحور الخلفي فإن القوة يتمّ توزيعها آليا على العجلات الخلفية في حال أن السيارة تسير على سرعات تصل إلى 70 كلم/‏ ساعة.

وتأتي هذه الكروس أوفر أيضا بموديل F Sport، الذي يتميز بتصميم أكثر شراسة مع بعض الإضافات على الداخلية وتعديلات على التجهيزات، كما أنه هناك أخبار عن تعديلات على نظام التعليق إضافة إلى خاصية نظام التعليق المتكيف الذي يعمل على تقليل الانزلاق أثناء القيادة.