+A
A-

حرص بحريني على تحقيق توصيات “كوب 24”

نيابة عن الممثل الشخصي لجلالة الملك سمو الشيخ عبدالله بن حمد آل خليفة رئيس المجلس الأعلى للبيئة، حضر نائب رئيس المجلس الأعلى للبيئة سمو الشيخ فيصل بن راشد آل خليفة أعمال الجلسة الافتتاحية للمؤتمر الرابع والعشرين لاتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ “كوب 24” تحت رعاية رئيس جمهورية بولندا الصديقة أندجي دودا، وبمشاركة رؤساء وممثلي الدول المشاركة في المؤتمر، والمنظمات الإقليمية والدولية والمدنية والمدعوين والمهتمين بالشأن البيئي، والمنعقد في مدينة كاتوفيتشي البولندية ويستمر حتى 14 من ديسمبر الجاري.وأكد سمو الشيخ فيصل بن راشد آل خليفة أن مملكة البحرين وفي ظل العهد الزاهر لعاهل البلاد صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة خطت خطوات كبيرة في مجال المحافظة على البيئة واعتماد مبادئ وأسس التنمية المستدامة واتخاذ الخطوات الطوعية؛ للتخفيف من الانبعاثات وتشجيع المبادرات الخضراء.

وأشاد سموه بما يوليه رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة من دعم ورعاية للبرامج والأنشطة التي ينفذها المجلس الأعلى للبيئة. كما نوه سموه بدعم ومساندة ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة للمجلس الأعلى للبيئة وتوجيهات وإستراتيجيات سموه في الشأن البيئي.

وقال سموه إن جميع الدول مطالبة، وفق اتفاقية باريس التي ستدخل حيز التنفيذ سنة 2020، باتخاذ الإجراءات الكفيلة بالحد من ارتفاع درجة حرارة الأرض بما يزيد عن 2 درجة مئوية واغتنام الفرص العديدة التي تظهر بفضل التحول نحو تنمية نظيفة ومستدامة. وقام سموه بجولة في أنحاء المعرض المصاحب للمؤتمر زار فيها عددا من أجنحة الدول العارضة.

إشادة بعمق العلاقات مع السعودية

اجتمع نائب رئيس المجلس الأعلى للبيئة مع وزير الطاقة والصناعة والثروة المعدنية بالمملكة العربية السعودية الشقيقة خالد الفالح على هامش المؤتمر. وأشاد سموه بعمق العلاقات التي تربط البلدين والشعبين الشقيقين، التي رسخها وعززها خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وعاهل البلاد صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، منوهًا سموه لما تقدمه المملكة العربية السعودية من دعم ومساندة لكل المشاريع المشتركة ومنها الصناعية والبيئية.

تنسيق بحريني إماراتي بالمجال البيئي

اجتمع نائب رئيس المجلس الأعلى للبيئة مع وزير التغير المناخي والبيئة بدولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة ثاني بن أحمد الزيودي، على هامش انعقاد المؤتمر.

وأكد سموه عمق العلاقات الأخوية والتاريخية التي تربط البلدين والشعبين الشقيقين في ظل قيادة عاهل البلاد صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، وأخيه رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل خليفة.

وأشاد سموه بما يربط البلدين من تعاون وتنسيق في المجالات كافة، خصوصًا الحفاظ على البيئة والطبيعة والحياة الفطرية، وتعزيز المشاريع المشتركة.