+A
A-

“القمة” تنتهي بالتعادل... والرفاع يواصل الصدارة

أسدل الستار يوم الجمعة الماضي على مباريات الجولة الثامنة من الدور الأول لمنافسات مسابقة دوري ناصر بن حمد الممتاز لكرة القدم 2018 -‏ 2019، وقد انتهت قمة الجولة والتي جمعت بين حامل اللقب فريق نادي المحرق وفريق نادي الرفاع بالتعادل الإيجابي، كما سجلت الجولة أعلى معدل حضور جماهيري حتى الآن في المسابقة.

موقف الفرق

وبالعودة لموقف فرق المسابقة بعد ختام الجولة الثامنة، لا يزال فريق الرفاع متصدرا لفرق المسابقة برصيد 19 نقطة، يليه في المركز الثاني فريق المنامة برصيد 15 نقطة، يليه في المركز الثالث فريق المحرق برصيد 14 نقطة. ويحتل فريق النجمة المركز الرابع برصيد 13 نقطة، يليه فريق الرفاع الشرقي في المركز الخامس برصيد 12 نقطة. فيما يحتل فريق الحد المركز السادس برصيد 11 نقطة، بينما يحتل فريق المالكية المركز السابع برصيد 9 نقاط. ويحتل فريق البديع المركز الثامن برصيد 8 نقاط، ويحتل فريق الشباب المركز التاسع برصيد 6 نقاط، ويتذيل الترتيب العام فريق الحالة برصيد 4 نقاط.

المالكية يسجل أعلى نتيجة

سجل فريق نادي المالكية أعلى نتيجة في الجولة الثامنة بمسابقة دوري ناصر بن حمد الممتاز لكرة القدم، حيث حقق فوزًا عريضًا على حساب فريق نادي الشباب بنتيجة أربعة أهداف نظيفة.

3 تعادلات منها 2 إيجابيان

شهدت الجولة ثلاث تعادلات منها تعادلين إيجابيين، حيث انتهى لقاء المحرق والرفاع بالتعادل الإيجابي بهدف لهدف، وقد تكررت هذه النتيجة في مباراة فريقي النجمة والمنامة، وشهدت مباراة الرفاع الشرقي والبديع تعادلا سلبيا.

4959 متفرجًا

سجلت الجولة الثامنة من المسابقة حضورًا جماهيريًّا بلغ عدده حوالي 4959 متفرجًا، حيث يعتبر هذا العدد هو الأعلى حتى الآن منذ انطلاق منافسات هذه المسابقة، وبفارق 2879 متفرجًا عن الحضور الجماهيري الجولة السابعة الذي بلغ حوالي 2080 متفرجًا، وبالنسبة لبقية الجولات، حيث بلغ عدد الحضور الجماهيري في الجولة السادسة حوالي 3850 متفرجًا، وبلغ عدد الحضور الجماهيري في الجولة الخامسة حوالي 3450 متفرجًا، وبلغ غدد الحضور الجماهيري في الجولة الرابعة حوالي 2590 متفرجًا، وبلغ عدد الحضور الجماهيري في الجولة الثالثة حوالي 1726 متفرجًا، وبلغ عدد الحضور الجماهيري في الجولة الثانية حوالي 2880 متفرجًا وبلغ عدد الحضور الجماهيري في الجولة الأولى حوالي 2442 متفرجًا.

ممادو يواصل الصدارة

عزز مهاجم فريق نادي النجمة السنغالي ممادو درامي صدارته لقائمة هدافي مسابقة دوري ناصر بن حمد الممتاز لكرة القدم، بعد أن رفع رصيده إلى 8 أهداف، وذلك بالهدف الذي سجله في مباراة فريقه أمام فريق نادي المنامة التي انتهت بالتعادل الإيجابي بهدف لهدف. يليه مهاجم فريق نادي المنامة البرازيلي إيريك الذي يحتل المركز الثاني برصيد 6 أهداف، فيما يحتل لاعب فريق نادي الرفاع اللاعب الدولي كميل الأسود المركز الثالث برصيد 5 أهداف، الذي يزاحمه في هذا المركز مهاجم فريق نادي الحد التونسي سليم المزليني الذي يمتلك الرصيد ذاته من عدد الأهداف.

نقطة أفضل من خسارة

قال لاعب فريق نادي الرفاع الشرقي اللاعب علي عبدالله “إن نتيجة مباريات كرة القدم إما فوز أو خسارة أو تعادل، والفريق خرج بنقطة التعادل أمام البديع، وهذا أفضل من خسارة جميع النقاط. فالفريق لم يدخل أجواء المباريات بالشكل المطلوب، ومنح البديع أفضلية الاستحواذ والتقدم، وحاولنا العودة ولكن لم يحالفنا الحظ في التقدم بالشكل السليم لزيارة شباك البديع، ونأمل أن نقدم الأفضل في المباريات القادمة”.

كنا نستحق الأفضل

قال حارس فريق نادي البديع الحارس حسن عبدالعزيز “الحمد لله على التعادل وكنا نستحق أفضل، نتطلع أن نقدم مستوًى مغايرًا على الشكل الذي نحقق من خلاله نتائج أفضل في المباريات القادمة بالمسابقة”.

استحوذنا ولكن..

قال لاعب فريق نادي الرفاع اللاعب رضا السيد عيسى “نجحنا في استحواذ الكرة وصناعنا الفرص على مرمى المحرق الذي اعتقد أنه لم يدخل أجواء المسابقة حتى، واستغل خطأ واحدًا نجح في تسجيل هدف التقدم. فمثل هذه المباريات القوية الخطأ ممنوع، ولكن استطعنا العودة مجددا ومعادلة النتيجة”.

مباراة كبيرة

قال لاعب فريق نادي المحرق اللاعب عبدالرحمن الأحمدي “إن نتيجة المباراة كانت عادلة للفريقين، فالرفاع والمحرق قدما مباراة كبيرة، ولا يزال الوقت مبكرًا على حسم المسابقة، فهناك وقت طويل وهناك مباريات القسم الثاني، وفريقنا قادر على العودة وتقديم العرض الأفضل”.

تكريم نجم الجولة السابعة

على هامش مباراة النجمة والمنامة في الجولة الثامنة، قام نجم كرة القدم البحرينية وقائد منتخبنا الوطني اللاعب الدولي السابق طلال يوسف بتكريم نجم الجولة السابعة في الدوري لاعب فريق النجمة إبراهيم أحمد حبيب. وتبلغ الجائزة المالية المخصصة لنجم الأسبوع 500 دينار بحريني.

سيد محمد جعفر نجم الثامنة

اختير حارس فريق المحرق سيد محمد جعفر نجمًا للجولة الثامنة في دوري ناصر بن حمد الممتاز.

وجاء اختيار سيد محمد جعفر بناء على تميزه خلال مباراة فريقه مع الرفاع.

وتفوق سيد محمد جعفر في تقييم اللجنة على لاعبي المالكية سيد هاشم عيسى وأحمد يوسف.

وسيتم تكريم سيد محمد جعفر في لقاء الجولة التاسعة لفريقه أمام فريق الشباب.