+A
A-

المبعوث الأميركي: مواجهة العبث الإيراني ضرورة

ثمن مبعوث الولايات المتحدة الأميركية الخاص بإيران برايان هوك الشراكة المستمرة بين البحرين والولايات المتحدة، وأشاد بالجهود الكبيرة التي تبذلها البحرين لكشف نشاطات النظام الإيراني الخبيثة في المنطقة.

وأكد برايان هوك في مؤتمر صحافي عقد في العاصمة الأميركية واشنطن وعرض فيه مجموعة من الأسلحة المصنعة إيرانيًا لزعزعة استقرار المنطقة والعالم، أن مملكة البحرين تبذل جهودًا كبيرة لمواجهة التطرف والإرهاب الذي يعمل النظام الإيراني من خلاله على زعزعة الاستقرار في مملكة البحرين ودول المنطقة، حيث تأتي هذه التصريحات في وقت تمكنت فيه مملكة البحرين من خلال جهود أمنية متواصلة من التصدي للعديد من التدخلات الإيرانية وإفشال المخططات التي عملت إيران على دعمها على امتداد السنوات الأخيرة.

وقال هوك إن “هناك مجموعة من الأسلحة المصنعة إيرانيًا موجودة هنا مثل أسلحة قنص ومتفجرات وصواريخ آر بي جي وغيرها، وتم تزويدنا بهذه الأسلحة من قبل مملكة البحرين”، مشيرًا إلى أن إيران قدمت هذه الأسلحة إلى جماعات متطرفة بهدف “ تنفيذ هجمات إرهابية تستهدف البحرين”، وتقدم هوك بخالص الشكر إلى وزير الخارجية الشيخ خالد بن أحمد بن محمد آل خليفة “ لالتزامه الكامل بكشف النشاطات الخبيثة للنظام الإيراني”.

وأشار المبعوث الأميركي إلى أن نهج النظام الإيراني في زعزعة استقرار المنطقة، عانت منه الكثير من الدول على مدى السنوات الماضية، وهو ما يجب مواجهته بشكل صريح، مشيدًا بجهود سفارة مملكة البحرين لدى الولايات المتحدة الأميركية وتعاونها المستمر مع الإدارة الأميركية، مشددًا على أن الولايات المتحدة تساند مملكة البحرين وتقدر جهودها في التعامل مع الجماعات المتطرفة، مؤكدًا على أن التعاون بين البلدين حاسم لتحقيق الأمن والاستقرار في المنطقة.

وشدد هوك على أن “الولايات المتحدة تقف إلى جانب البحرين للحفاظ على سيادتها الوطنية، وسنواصل العمل مع البحرين لإيقاف تمويل الجماعات المتطرفة بالأسلحة في المنطقة.

يسلط هذا المؤتمر الصحفي الضوء على تدخلات النظام الإيراني السافرة في الشؤون الداخلية لدول المنطقة، كما يؤكد الدور الحيوي الذي تلعبه البحرين بالتعاون مع المجتمع الدولي لكشف نشاطات النظام الإيراني الخبيثة والسياسات الهدامة لزعزعة أمن واستقرار المنطقة والعالم.