+A
A-

4 أندية تؤكد مشاركتها في عربية الطائرة

أكدت 4 أندية عربية مشاركتها في بطولة الأندية العربية السابعة والثلاثين للكرة الطائرة التي ستحتضنها تونس خلال الفترة من 12 فبراير لغاية 24 فبراير المقبل 2019 بعدما فتح الاتحاد العربي باب المشاركة في الاستحقاق العربي.

وأكد مساعد مدير الاتحاد العربي عادل البناء أن الأمانة العامة للاتحاد تلقت موافقة أربعة أندية رسميًّا للمشاركة في البطولة وهي الأهلي البحريني، الاتحاد والهلال السعوديان، الترجي التونسي، ومن المؤمل أن يتم ترشيح ناد تونسي آخر على أن يغلق باب المشاركة بتاريخ 12 يناير المقبل.

يذكر أن النسخة الماضية من البطولة أقيمت في تونس وتوج بلقبها الريان القطري بعد فوزه في المباراة النهائية على الترجي التونسي صاحب الأرض والجمهور بثلاثة أشواط نظيفة.

وأما بخصوص بطولة الأندية العربية العشرين للسيدات التي ستقام في جمهورية مصر من 25 يناير حتى 4 فبراير، فأوضح البناء أن الأمانة العامة لم تتسلم موافقة أي ناد لغاية الآن، حيث من المقرر أن يشارك ناديين من مصر، معربًا عن توقعه بأن تبدأ الأمانة العامة بتسلم موافقات الاتحادات قبل حوالي 3 أسابيع من انتهاء فترة التسجيل بتاريخ 12 يناير المقبل.

وبعد إغلاق باب المشاركة في البطولتين ستجرى مراسم سحب قرعة المسابقتين في المنامة بحسب البروتكول المتبع قبل كل بطولة عربية، حيث تحتضن مملكة البحرين مقر الاتحاد العربي للكرة الطائرة.