+A
A-

اليوم افتتاح الدوري الوطني للجامعات

تحت رعاية ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشؤون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة تفتتح اليوم الجمعة منافسات الدوري الوطني للرياضة الجامعية، بمشاركة 13 جامعة تمثل الجامعات الحكومية والخاصة.

ويأتي تنظيم الدوري الرياضي الجامعي انطلاقة لمشروع رياضي طموح وكبير يقوده سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، ويهدف إلى تفعيل المسابقات والأنشطة الرياضية التي تنظم للجامعات في البحرين ليكون لها دور فعال ومساهم في تطوير الرياضة البحرينية من خلال رفع المستوى التنظيمي والفني وخلق روح المنافسة والتحدي بين مختلف الجامعات، وتحقيقا للرؤية المستقبلية التي وضعت بضرورة استثمار كافة الطاقات الشبابية والرياضية في مختلف المواقع وتسخيرها في خدمة الحركة الرياضية البحرينية.

ويشتمل الدوري الوطني الرياضي للجامعات على مسابقات وبطولات رياضية عدة في ألعاب عدة هي كرة القدم، والكرة الطائرة وكرة السلة وألعاب القوى للطلبة والطالبات، وستقام على فترات متفاوتة تبدأ بدوري كرة القدم للشباب بمشاركة 13 جامعة، وستنطلق المباريات اعتبار من اليوم الجمعة، حيث يلتقي فريقا جامعة العلوم التطبيقية مع الجامعة العربية المفتوحة عند الخامسة مساء، وتعقبها مباشرة مواجهة فريقي جامعة الخليج العربي وجامعة البحرين الطبية عند السابعة مساء، فيما تقام مباراتان يوم غدٍ السبت الأول من ديسمبر، حيث يبدأ فريق الجامعة الأهلية حامل اللقب مشواره بمواجهة جامعة البحرين، كما يلتقي بوليتكنك البحرين أمام الجامعة الخليجية، وتستكمل الجولة الأولى يوم الأحد 2 ديسمبر بمباراة تجمع بين معهد البحرين للتدريب يلاقي جامعة المملكة.

وسيقام الدوري بنظام الدوري من دور واحد ويستمر لغاية 24 مارس 2019، وتقام جميع المباريات على ملاعب جامعة البحرين الطبية بالمحرق.

  كشف الأوراق

وستكون انطلاقة منافسات الدوري الجامعي فرصة لاستكشاف أوراق ومستويات فرق الجامعات المختلفة والجاهزية البدنية والفنية للفرق خصوصا بعد التغييرات التي شهدتها صفوف هذه الفرق واستعداداتها من خلال التدريبات والمباريات الودية التي خاضتها بعضها في الفترة الماضية، والتي سترسم مؤشرات الصورة التنافسية لما هو قادم في مشوار الدوري.

وتسعى الفرق المتبارية اليوم إلى ظهور أفضل من ظهورها في النسخة التجريبية العام الماضي، حيث يتضح اهتمام واستعدادات فريقي مواجهة الافتتاح فريق الجامعة العربية المفتوحة وفريق جامعة العلوم التطبيقية واللذين لعبا مباريات ودية مع فرق الجامعات وأعلنا عن طموحاتهما التنافسية على المراكز الأولى في الدوري.

وفي المباراة الثانية اليوم، فإن فريق جامعة الخليج العربي يضم تشكيلة خليجية من طلاب من مختلف الدول الخليجية، بقيادة المدرب صادق العريبي، والذي يسعى إلى تحقيق نتائج أفضل، فيما يتطلع فريق جامعة البحرين الطبية إلى ظهور جيد بعكس نتائجه المتواضعة الموسم الماضي بقيادة مدربه محمد سعيد، ولا يضم في صفوفه لاعبين من الأندية.

النجار: العلوم التطبيقية جاهز وهدفنا اللقب

أكد مدير مكتب الخدمات الطلابية بجامعة العلوم التطبيقية محمد النجار أن فريقه جاهز لخوض منافسات دوري كرة القدم للطلاب، مشيرا إلى أن الطموحات عالية والجاهزية وصلت إلى ذروتها والجميع يأمل بتحقيق النتائج الإيجابية التي تعكس تطور فريق كرة القدم بالجامعة والمنافسة بقوة على لقب الدوري.

وأوضح محمد النجار أن الفريق يقوده المدرب الوطني صلاح حبيب وخاض مباراة ودية في الفترة الماضية مع الجامعة الأهلية، حيث تفوق فريق جامعة العلوم التطبيقية بثلاثة أهداف مقابل هدف بعد مباراة جميلة ومثيرة قدم من خلالها فريق الجامعة التطبيقية مستوى مميز قادته للخروج فائزا في المواجهة.

إيمان رضا: طموحات تنافسية للجامعة العربية

أشادت إيمان رضا رئيسة شؤون الطلاب بالجامعة العربية المفتوحة بالرؤية الثاقبة لسمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، وحرص سموه على دعم الطلاب والطالبات في كافة المجالات خصوصا الرياضية التي شهدت تطور ملحوظ في الفترة الماضية من خلال تدشين المسابقات المختلفة للجامعات.

وقالت إيمان رضا أن فريق الجامعة العربية المفتوحة لكرة القدم جاهز لخوض المنافسات ويقوده المدرب علي سنجار وخاض مباراة ودية مؤخرا مع فريق الجامعة الخليجية، وطموحنا الحصول على المركز الأول، لدينا ثقة كبيرة بقدرات لاعبي الفريق، حيث حرصنا على تقديم كامل الدعم للفريق؛ من أجل عكس الصورة المشرقة للتطور الرياضي الحاصل في الجامعة”.

وأضافت “جميع اللاعبين هم طلبة في الجامعة، يمتلكون إمكانات عالية، ولديهم قدرات كبيرة وقادرون على المنافسة والوصول لمنصة التتويج”.

الموسوي: نسعى لمسح صورة العام الماضي

أكد المشرف على فريق جامعة البحرين الطبية لكرة القدم أحمد الموسوي أن الفريق يسعى في نسخة هذا العام للظهور بصورة أفضل من تلك التي ظهر عليها في العام الماضي، مؤكدا أن الهدف من المشاركة أكبر من تسجيل النتائج لاسيما مع الأهداف التي وضعتها اللجنة المنظمة للدوري الجامعي بتفعيل الرياضة الجامعية.

وقال الموسوي إن الفريق يشرف عليه المدرب محمد سعيد، وهناك مجموعة من الشباب الجامعي الساعي لإثبات ذاته في هذه المشاركة، مشيرا إلى التحضير المبكر للفريق والإعداد الذي خاضه، وقال “نملك مجموعة تتكون من 25 لاعبا صغير السن يسعون للظهور بصورة مشرفة”.

العريبي: تشكيلتنا خليجية ونطمح للمنافسة

قال مدرب فريق جامعة الخليج العربي لكرة القدم صادق العريبي إن فريقه يدخل نسخة هذا العام من الدوري الجامعي على أمل تحقيق نتائج أفضل من العام الماضي من خلال التواجد في مراكز المقدمة وتحديدا الثالث أو الرابع، مبينا أن فريقه دخلت على تشكيلته الكثير من التغييرات التي من شأنها أن تعزز هدف المشاركة.

وقال العريبي “هناك فرق قوية مشاركة، ولها الأفضلية منها جامعة البحرين وجامعة AMA، ونحن نسعى لمزاحمة هذه الفرق من خلال استعانتنا بلاعبين من جامعات أخرى بحسب ما يسمح له قانون الدوري”، لافتا إلى أن فريقه يملك لاعبين من مختلف الدول الخليجية الشقيقة سعوديين وكويتيين وإماراتيين، مؤكدا أن فريقه يضم لاعبا واحدا فقط سبق له المشاركة في الأندية المحلية، وهو لاعب الرفاع السابق عبدالرحمن دعيج الذي سبق له تمثيل منتخب الناشئين.