+A
A-

الأهلي يشارك ببطولة الأندية العربية للطائرة

أكد النادي الأهلي مشاركته الرسمية ببطولة الأندية العربية السابعة والثلاثين للكرة الطائرة للرجال، والتي ستحتضنها جمهورية تونس في الفترة من 12 لغاية 24 فبراير المقبل 2019.

وبعث الأهلي بخطاب رسمي للمشاركة في البطولة العربية بصفته بطلا لمسابقتي كأس سمو ولي العهد للكرة الطائرة في الموسم الماضي 2017/2018، كما أنه توج بلقب بطولة الدوري في الموسم الماضي.

والمجال مفتوح لمشاركة ناد بحريني آخر في بطولة الأندية العربية، ويحتمل مشاركة نادي المحرق بصفته وصيفا لبطولة كأس سمو ولي العهد الموسم الماضي، بيد أن عدم توفر الدعم المالي اللازم للمشاركة من جانب وزارة شؤون الشباب والرياضة المسئولة عن الأندية المحلية ربما يحول دون مشاركة النادي في الاستحقاق العربي، إلا أن كان النادي يملك الرغبة في المشاركة العربية من ميزانيته الخاصة.

ويسعى الأهلي من وراء المشاركة العربية إلى المنافسة بقوة على اللقب العربي الذي سبق وأن أحرزه مرتين في النسخة الخامسة والثلاثين التي أقيمت على أرض البحرين بعد فوزه على الجيش القطري تحت قيادة المدرب الوطني رضا علي، بينما كانت المرة الأولى في النسخة الرابعة والثلاثين بعد تغلبه على طلائع الجيش المصري في عقر داره في العاصمة المصرية القاهرة، وهو أول نادي بحريني يتوج باللقب العربي ومازال النادي الوحيد الذي حقق هذا اللقب.

 

ويشرف على تنظيم بطولة الأندية العربية الاتحاد العربي للكرة الطائرة، والذي يتخذ من مملكة البحرين مقرا له برئاسة الشيخ علي بن محمد آل خليفة، وهي أقوى بطولة عربية على مستوى لعبة الكرة الطائرة في الوطن العربي، وكانت النسخة الماضية أقيمت في تونس.