+A
A-

“ABC” يرتب تمويلًا بـ 321.3 مليون دولار

نجح بنك ABC في ترتيب وإغلاق تسهيل مالي بقيمة 250 مليون جنيه إسترليني (321.3 مليون دولار) لمجموعة من المؤسسات المستثمرة وكبار المستثمرين من الخليج وأوروبا وذلك لتطوير مبنى سكني في مدينة لندن.

وقام بنك ABC بدور المرتب الرئيس ووكيل الاستثمار وأمين الضمان الوحيد لتمويل مشروع إعادة تطوير”ريجينتس كريسينت”، وهو مشروع تطوير مبنى سكني تاريخي بارز، يضم 67 شقة و9 منازل صغيرة في ماريليبون على مشارف متنزه ريجينتس بارك وسط لندن.

وقال المدير العام والرئيس التنفيذي للبنك في أوروبا بول جيننغز “إن مشروع ريجينتس كريسينت يشمل تطوير من الطراز الرفيع لملكية عريقة. وكان لبنك ABC دور رئيس منذ البداية في هذا المشروع، إذ قام بتمويل عملية شراء المبنى سابقا. والآن رتب البنك هذا التمويل لتطوير المبنى. وإنني أعرب نيابة عن بنك ABC عن فخر المجموعة بتمويل مثل هذا المشروع رفيع المستوى، وعن امتناني رئيس التمويل العقاري في المجموعة، فيصل الشويخ، وفريقه المختص لما قدموه من خبرات وتفانٍ في العمل لتحقيق هذا الإنجاز المميز”.

يذكر أن بنك ABC نظم وقاد هذا التمويل الكبير البالغة قيمته 250 مليون جنيه إسترليني بمشاركة 4 بنوك أخرى في لندن. وتشتمل حزمة التمويل إضافة إلى ذلك تمويل ميزانين ثانوي بقيمة تفوق 100 مليون جنيه إسترليني، إذ يؤدي بنك ABC دورًا رياديًا في ضمان قبول كبار الممولين لهيكل تمويل الميزانين هذا.

من جانبه، قال رئيس الخدمات المصرفية للشركات في مجموعة بنك ABC جوناثان روبنسون “يشكل هذا التسهيل صفقة مهمة للبنك كونه أحد أبرز تسهيلات التطوير السكني الموافقة للشريعة الإسلامية في لندن. وها هو بنك ABC يُبرِز قدراته وخبراته مجددًا في إتمام تسهيلات عقارية معقدة وكبيرة في سوقٍ متطورة”.

وتشمل أعمال التطوير التي يغطيها المشروع هدم وإعادة بناء مبنى ريجينتس كريسنت التاريخي وهو من تصميم جون ناش ومن المباني الأعلى تصنيفًا (Grade I). ولدى اكتمال العمل، سيكون لهذا المشروع الفخم والأفضل في فئته قيمة بيع يُتوقع تجاوزها 500 مليون جنيه إسترليني. ومن المخطط استكمال أعمال إعادة التطوير بحلول العام 2020.