+A
A-

مبيد الأعشاب في رقائق الذرة والشوفان

اختبرت مجموعة العمل البيئي في واشنطن 28 نوعاً من رقائق الذرة والشوفان وأثبت تقريرها أن 26 نوعاً من أصل 28 يحتوي على مستوى غير آمن على الصحة من مبيد الأعشاب الأكثر استخداماً في الزراعة “الغليفوسات”، والذي يؤدي بدوره إلى الإصابة بالسرطان. وأوضحت المجموعة أن المبيد الموجود في الحبوب والشوفان “ضار” جداً بالصحة.

 

اختبرت مجموعة العمل البيئي في واشنطن 28 نوعاً من رقائق الذرة والشوفان وأثبت تقريرها أن 26 نوعاً من أصل 28 يحتوي على مستوى غير آمن على الصحة من مبيد الأعشاب الأكثر استخداماً في الزراعة “الغليفوسات”، والذي يؤدي بدوره إلى الإصابة بالسرطان.

وأوضحت المجموعة أن المبيد الموجود في الحبوب والشوفان “ضار” جداً بالصحة، لكن الاختبارات أكدت أنها لا تتعدى المستوى المسموح به من قبل وكالة حماية البيئة الأميركية، إلا أن منظمة الصحة العالمية أدرجت هذه المادة ضمن المواد الكيمياوية المسرطنة.

وعليه، فإن مجموعة العمل البيئي تُحذر المستهلكين من أخذ الحيطة نظراً لأن الأطفال أكثر شريحة تستخدم هذه المنتجات كل يوم وأحياناً أكثر من مرة في اليوم الواحد.

وتوجد هذه المادة القاتلة في 45 عينة من حبوب الفطور من منتجات كويكر وكلوقز وجنرال ميلز، من ضمنها “Hony Nut Cherrios” و“Quaker Oatmeal Squares Honey Nut” و“Quaker Overnight Oats” وغيرها. وأظهرت النتائج وجود مادة “الغليفوسات” في 28 منتج، منها 26 منتج تحتوي على مستويات غير آمنة منه.