+A
A-

عالي يخيب الآمال أمام النجمة

خيب عالي الآمال عندما خسر أمام النجمة بثلاثة أشواط نظيفة في المواجهة التي أقيمت بينهما مساء أمس الأربعاء ضمن منافسات الجولة الأولى لدوري الكرة الطائرة التي أقيمت على صالة الاتحاد بمدينة عيسى الرياضية، بعدما تفاءل الكثيرون بقدرته على المنافسة اثر العروض القوية التي قدمها بكأس الاتحاد وتتويجه بالمركز الثالث والميدالية البرونزية بالإضافة إلى التعاقدات التي ابرمها.

وخطف النجمة أول ثلاث نقاط بعدما فاز 25/20، 25/17، 25/14 بإدارة طاقم الحكام الدولي المكون من الأول خالد الشوملي والثاني حسين الكعبي.

أخطاء هجومية بالجملة شهدها الشوط الأول من عالي كان بطلها المحترف البورتوريكي “ إدواردو” كما لم يلعب الفريق بفاعلية هجومية سواء في الارتكاز أو الأطراف والسبب هو سوء استقبال الكرة الأولى والتي أجبرت المعد أحمد عبدالحسين على انتهاج أسلوب اللعب المفتوح لتكون كرات ضاربيه في مصيدة حوائط النجمة القوية.

واستطاع النجمة أن يفرض أسلوبه بالفاعلية الهجومية تارة عبر اللعب السريع من ضاحي والجشي وتارة عبر مركز2 حيث يوجد البرازيلي “رودريغيرز” ومركز4 بوجود يوسف خالد، وساهم في ذلك استقرار الكرة الأولى لينتهي الشوط للنجمة 25/20.

النجمة كان الأكثر تنظيما في الشوط الثاني وسيطر على مجرياته أداء ونتيجة، واستمر بنفس التوهج الهجومي بالاعتماد على “رودريغيرز” وخالد في الأطراف، وقوة حوائط الصد، مع توجيه الإرسالات نحو ضاربي مركز 4 في عالي وهما حسن عقيل و”إدواردو” لتعطيل انطلاقتهما الهجومية، وتأثر عالي بالأخطاء الهجومية وغياب حوائط الصد التي مر منها النجماوية بكل سهولة ليفوزوا بالشوط 25/17.

في الشوط الثالث وعندما سيطر النجمة على المباراة أتاح المدرب الفرصة أمام كلا من ضارب مركز 2 محمد هرونة وصانع الألعاب حسين المتروك للمشاركة، وواصل الرهيب هيمنته ليفوز بالشوط 25/14.

مشاداة بين تركي والكعبي

شهد الشوط الأول وتحديداً عند النتيجة 12/8 لصالح النجمة مشاداة كلامية بين مدرب النجمة مشعل تركي والحكم الثاني الدولي حسين الكعبي بسبب اعتراض تركي على ما يبدو على قرار الحكم دون معرفة سبب الاعتراض، وهو ما أدى بالحكم الكعبي للإنفعال في وجه المدرب والطلب منه العودة إلى مكانه ليتدخل فيما بعد إداريو ولاعبو النجمة لفض المشاداة.

داركليب يهزم بني جمرة

فاز داركليب بطل كأس الاتحاد على بني جمرة بثلاثة أشواط نظيفة في المواجهة الثالثة التي تقام في إطار منافسات الجولة الأولى. وأنهى داركليب الأشواط الثلاثة بنتيجة 25/15، 25/15، 25/20 بإدارة طاقم الحكام الدولي المكون من جعفر خاتم والثاني محمد منصور، وبذلك الفوز خطف العنيد أول ثلاث نقاط.

داركليب فاز بالشوط الأول بفضل قوته الهجومية والممثلة في محمد يعقوب وضاربا الارتكاز حسن عباس وايمن عيسى مع حوائط الصد علاوة على استخدام سلاح الإرسال القوي والذي هز الكرة الأولى لدى بني جمرة ليفوز العنيد 25/15.

في الشوط الثاني واصل داركليب سيطرته وقد اجرى المدرب بعض التغييرات بإشراك صالح مهدي أساسيا بدلا من ايمن عيسى وسيد حيدر هاشم بدلا من محمد محسن وسار إيقاع الفريق بأفضل صورة بعد أن تفنن محمد يعقوب بتوجيه ضرباته الساحقة من المنطقة الأمامية والخلفية بكل أريحية، أما لاعبي بني جمرة فقد وقعوا في سلسلة من الأخطاء الهجومية ليفوز داركليب 25/15.

ولم يجد داركليب أي صعوبة كبيرة في الفوز بالشوط الثالث 25/20 لأفضليته في الهجوم وحوائط الصد مقابل تعدد أخطاء المنافس في الاستقبال والهجوم.

منتخب الشباب يواجه المحرق

تقام اليوم الخميس آخر مواجهات الجولة الأولى عندما يلتقي منتخب الشباب أمام المحرق الساعة 7:30 مساء، حيث تأتي مشاركة المنتخب لخوض أكبر عدد من المباريات دون احتساب النتائج في الموقف العام للأندية.