+A
A-

اتحاد السلة ينظم فعاليات للتوعية والوقاية من السرطان

تحت شعار “نحن نقف مع مرضى السرطان تحقيقًا لمبدأ الرياضة السامي”، أطلق الاتحاد البحريني لكرة السلة حزمة من الفعاليات والأنشطة الخاصة بالتوعوية والوقاية من مرض السرطان، بالتعاون مع جمعية البحرين لمكافحة السرطان؛ في إطار التظاهرة السنوية بجميع أنحاء العالم خلال شهر أكتوبر؛ لمكافحة هذا المرض ورفع درجة الوعي من مخاطره، عبر الوقاية وطرق الكشف المبكر للمرض والعلاج. ويعتبر مرض السرطان أكبر المشكلات الصحية التي تواجه العالم، كما يعتبر أهم أسباب الوفاة على الصعيد العالمي. وكان الاتحاد الدولي لمكافحة أمراض السرطان قد حدد هذا اليوم بالعام 2005 يومًا عالميًّا لمكافحة السرطان “World Cancer Day” بحيث يكرّس لنشر الوعي بين الناس ويعرفهم بمخاطر هذا المرض الخبيث.

 

الشراكة المجتمعية

وتأتي إقامة الاتحاد لفعاليات دعم مرضى سرطان ضمن جهود الاتحاد في دعم كل الفعاليات ذات الصلة بوقاية المجتمع من الأمراض السارية والمستوطنة والأوبئة وتعزيز الوعي الصحي لدى جميع شرائح المجتمع، إضافة إلى كون هذه الفعالية تأتي أيضا في إطار حرص اتحاد السلة على رفع مستوى الشراكة المجتمعية مع مختلف الجهات ذات الصلة بالعمل الإنساني والتطوعي.

ويهدف اتحاد السلة من إحياء هذه الفعالية السنوية إلى تثقيف وتوعية الناس إلى مثل هذه الأمراض؛ للمساعدة في اكتشافها في المراحل الأولى ما يسهل علاجها.

وتعطي هذه الفعالية المرض المعني اهتمامًا كبيرًا، بحيث يدفع من لا يفكر في الفحص والكشف عنه إلى فعل ذلك دون خجل أو تردد بدعم ومساندة من المشاركين. فهذا الاهتمام يعطي للمريض الأمل وبالتالي تتراجع نسبة المصابين.

زيارة المرضى

زار وفد من الاتحاد برفقة عدد من أعضاء ونجوم منتخبنا الوطني الأول وأعضاء من منتخبنا للسيدات المرضى المصابين بالسرطان في مستشفى السلمانية الطبي، إذ قاموا بتقديم بعض الهدايا لهم والرفع من معنوياتهم لمواجهة وتحدي المرض.

مباراة استثنائية

وضمن حزمة فعاليات التوعية من المرض، أقام الاتحاد فعالية خاصة على هامش قمة مباريات الجولة الثانية من دوري زين لكرة السلة والتي جمعت بين فريقي المحرق والأهلي، إذ غطى اللون الوردي الذي يتخذ شعارًا لهذه الفعالية؛ من أجل التوعية بخطورة المرض، أرضية الصالة بالكامل، إذ ارتدى الفريقان والحكام أطقما خاصة للمباراة تحمل ألوانًا وردية.

وقام الاتحاد بتوزيع مطويات للتوعية من المرض على جميع الجماهير التي حرصت على الحضور والمشاركة في هذه الفعالية.

كما خصص الاتحاد ريع المباراة لجمعية البحرين لمكافحة السرطان.

بطولة “3×3” للسيدات

أقام اتحاد كرة السلة بطولة إنجل لكرة السلة الثلاثية “3×3” للسيدات، التي تنظمها انجل لتنظيم الفعاليات، على صالة الاتحاد بأم الحصم.

وشهدت الفعاليات إقامة بطولة خاصة للسيدات بمشاركة واسعة بلغت 36 فريقا، وأقيمت فقرة مسابقات الجمهور وعرض لمواهب الأطفال، إضافة إلى فقرة تحدي الجماهير مع نجوم منتخبنا الوطني في الرميات الثلاثية.

مقاطع مرئية

دشّن المركز الإعلامي بالاتحاد مجموعة من المقاطع المرئية التي أراد من خلالها إرسال رسائل تضامنية مع مرضى السرطان، بمشاركة لاعبي ولاعبات الأندية ونجوم المنتخبات الوطنية، والتي شأنها أن تلفت الانتباه إلى أهمية مكافحة مرض السرطان عبر العديد من الوسائل الصحية التي دائمًا ما تشدّد عليها الجمعيات المعنية عبر العديد من الإرشادات والتوجيهات.