+A
A-

وزير الداخلية لوفد أميركي: البحرين مستمرة في ترسيخ الإصلاح

استقبل وزير الداخلية الفريق الركن الشيخ راشد بن عبدالله آل خليفة مدير أول الشؤون الخليجية بمجلس الأمن القومي بالولايات المتحدة الأميركية كريستين فونتينروز، بحضور سفير مملكة البحرين لدى الولايات المتحدة الشيخ عبدالله بن راشد آل خليفة ورئيس الأمن العام اللواء طارق الحسن. ورحب الوزير بزيارة فونتينروز للبحرين للمشاركة في فعاليات القمة الأمنية الرابعة عشرة (حوار المنامة 2018) والمنعقدة حاليا في البحرين للبحث في أبرز القضايا الإقليمية والعالمية المرتبطة بالأمن الإستراتيجي.وأكد أن النهج والحياة الديمقراطية التي تتمتع بها مملكة البحرين وما تشهده من إصلاحات سياسية وتشريعية، يعود الفضل فيها إلى رؤية عاهل البلاد ضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، مشيرا إلى أن المملكة، ماضية نحو مستقبل مشرق وآمن، تنعم به كل أطياف المجتمع، في إطار العمل المستمر على ترسيخ نهج الإصلاح والعدالة وتوفير الحياة الكريمة للمواطنين.

وتم استعراض العلاقات الثنائية المتميزة التي تربط البلدين الصديقين، وأوجه تعزيز التعاون الأمني بما يخدم مصالحهما، كما تم بحث عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك.

 

تعزيز التنسيق الأمني مع بريطانيا

استقبل وزير الداخلية أمس وفدا من البرلمان البريطاني، برئاسة وزيرة الداخلية السابقة عضو مجلس العموم البريطاني أمبر رود، بحضور سفير مملكة البحرين لدى المملكة المتحدة الشيخ فواز بن محمد آل خليفة ورئيس الأمن العام اللواء طارق الحسن.ولفت الوزير إلى أهمية ما يطرح من قضايا وموضوعات تتعلق بالتحديات والتطورات المرتبطة بمجالات الأمن والدفاع في الشرق الأوسط، حيث يعد “حوار المنامة “ أكبر فعالية إقليمية في مجال الدبلوماسية والأمن. وأشاد الوزير بالعلاقات التاريخية والوثيقة بين البلدين والتي تمتد لما يزيد عن 200 عام وتعد أرضية جيدة لتعزيز التعاون والتنسيق الأمني، كما أطلع الوزير، الوفد البريطاني، على جهود وزارة الداخلية لحفظ الأمن وتأمين السلامة العامة لجميع المواطنين والمقيمين.

وتم بحث مجالات التعاون والتنسيق، بجانب عدد من الموضوعات والمسائل الأمنية ذات الاهتمام المشترك، والتطورات على الساحة الإقليمية.