+A
A-

الإعلان التاريخي.. الفوز بالاستضافة بعد منافسة ٥ دول

أعلن يوم الأحد رسميًّا في البرتغال فوز مملكة البحرين بتنظيم بطولة العالم الثالثة للطيران بالنفق الهوائي الداخلي للعام 2018 التي سوف تقام في “جرافيتي إندور سكاي دايفينغ”، وسيتنافس فيها 350 رياضيًّا من 20 دولة لنيل لقب بطولة العالم.

ويعد فوز البحرين بالنسخة الثالثة من بطولة كأس العالم للطيران بالنفق الهوائي الداخلي للعام حدثًا غير مسبوق في الشرق الأوسط إذ ستكون الأولى عربيًّا.

وقد جاء فوز البحرين بتنظيم البطولة، بعد منافسة قوية بين خمسة دول سعت لنيل شرف تنظيم البطولة، هي البحرين واستراليا وإيطاليا والنرويج وسلوفاكيا، وبعد عرض ملف البطولة من الجانب البحريني وباقي الدول المنافسة، في الاجتماع الذي أقيم بمدينة فارو البرتغالية، الذي تضمن استعدادات مملكة البحرين لتنظيم البطولة، تم فتح باب التصويت الذي شاركت فيه 41 دولة، لتفوز البحرين بـ21 صوتًا مقابل 18 صوتًا للنرويج.

وقد شارك في الاجتماع الذي جرى يومي 28 و29 يناير في مدينة فارو البرتغالية كلا من الشيخ سلمان بن عبدالله آل خليفة رئيس الاتحاد البحريني للرياضة الجوية، وخولة الحمادي مدير عام شركة جرافيتي.

وتعد البحرين هي الدولة الثالثة التي تفوز بتنظيم بطولة العالم الثالثة للطيران بالنفق الهوائي الداخلي، إذ أقيمت البطولة الأولى في مدينة أوستن بولاية تكساس الأميركية، وأقيمت البطولة الثانية في مدينة وارسو ببولندا.

ستقام مسابقات بطولة العالم الثالثة للطيران بالنفق الهوائي الداخلي للعام 2018 بفئاتها المختلفة (الفردي والزوجي والرباعي) في نفق جرافيتي الهوائي الداخلي، الذي يعد أحد أطول الأنفاق الهوائية الزجاجية في العالم، إذ يبلغ طوله 12 مترًا وتصل سرعته إلى 290 كيلومترًا في الساعة وعرضه 4.3 متر.