+A
A-

بمشاركة باربار والنجمة.. الهند تستضيف آسيوية الرجال

قرر الاتحاد الآسيوي لكرة اليد عن إقامة البطولة الآسيوية الحادية والعشرين للأندية أبطال الدوري والرجال المؤهلة لبطولة العالم للأندية أبطال القارات سوبر جلوب 2019 في الهند بشهر مارس المقبل بعد اعتذار الأردن عن استضافتها والمقرر في نوفمبر المقبل.

كما تقرر إقامة البطولة الآسيوية الثانية والعشرين للأندية أبطال الدوري للرجال (تصفيات بطولة العالم للأندية أبطال القارات سوبر جلوب 2020) خلال نوفمبر2019 في كوريا الجنوبية. جاء ذلك خلال اجتماع اللجنة التنفيذية للاتحاد الآسيوي الذي عقد في الدوحة على هامش بطولة العالم للأندية أبطال القارات “سوبر جلوب 2018” والتي اختتمت منافساتها يوم أمس.

كما جاء في الاجتماع الذي حضره رئيس الاتحاد القطري ونائب رئيس الاتحاد الآسيوي أحمد الشعبي، ويوشيهيدا واتانابي “اليابان”، ومحمد شفيق “باكستان”، وبدر الذياب وأحمد أبو الليل “الكويت” أعضاء اللجنة التنفيذية، إضافة إلى جاسم الذياب المدير الفني للاتحاد الآسيوي، إسناد قطر لاستضافة التصفيات الآسيوية للرجال المؤهلة لدورة الألعاب الأولمبية في طوكيو 2020 وذلك في الفترة من 17 حتى 27 اكتوبر من العام المقبل 2019، وستكون هذه هي المرة الثانية على التوالي التي تستضيف فيها قطر التصفيات الآسيوية لكرة اليد للرجال المؤهلة لدورة الألعاب الأولمبية، حيث كانت قد استضافت في العام 2015 تصفيات أولمبياد “ريو 2016” والتي تأهل منها المنتخب القطري إلى دورة الألعاب الأولمبية، وذلك للمرة الأولى في تاريخ كرة اليد القطرية.

وسيتأهل منتخب واحد من هذه التصفيات إلى أولمبياد “طوكيو 2020”، على أن يخوض صاحب المركز الثاني ملحقا.

كما أسند المكتب التنفيذي للاتحاد الآسيوي لكرة اليد إلى الصين استضافة التصفيات الآسيوية للسيدات المؤهلة لدورة الألعاب الأولمبية خلال الفترة من 23 إلى 29 سبتمبر2019، إضافة إلى البطولة الآسيوية السابعة لكرة اليد الشاطئية للرجال والسيدات (تصفيات بطولة العالم الشاطئية للرجال والسيدات 2020) خلال شهر مارس 2019.

كما تقرر إقامة البطولة الآسيوية الثالثة لدول غرب آسيا للسيدات من 6 إلى 13 فبراير 2019 في لبنان، والبطولة الآسيوية الخامسة عشرة للشابات (تصفيات بطولة العالم 2020) خلال يوليو 2019 في لبنان.

 

سيكون فريقا النجمة وباربار ممثلا مملكة البحرين في بطولة الأندية الآسيوية المقبلة بالهند، باعتبار الأول بطل النسخة الماضية في إنجاز فريد من نوعه والثاني لكونه بطل الدوري البحريني والذي يتيح له المشاركة في البطولة ذاتها.