+A
A-

انطلاق ذهاب دور الـ 16 لكأس الملك

تنطلق اليوم (السبت) منافسات ذهاب دور الـ 16 لكأس جلالة الملك لكرة القدم للموسم الرياضي 2018-2019، وذلك بإقامة 4 مباريات. عند 4.30 عصرا يلعب المالكية مع الحالة على استاد مدينة خليفة، وفي التوقيت ذاته يلعب البحرين مع الشباب على الاستاد الوطني.

وعند 7.15 مساء يلعب البسيتين مع الرفاع على استاد مدينة خليفة، وفي التوقيت ذاته يلعب البديع مع المحرق على الاستاد الوطني.

وتتواصل مباريات الذهاب يوم غد (الأحد)، إذ يلعب الحد مع سترة على استاد مدينة خليفة، والرفاع الشرقي مع مدينة عيسى على الاستاد الوطني، وذلك عند 6 مساء.

وتختتم منافسات الذهاب يوم الإثنين، إذ يلعب الأهلي مع المنامة على استاد مدينة خليفة، والنجمة مع الاتحاد على الاستاد الوطني، وذلك عند 6 مساء.

مباريات اليوم

بالعودة إلى مباريات اليوم، فإن المواجهة الأولى بين المالكية والحالة تبدو متكافئة إلى حد كبير، وسبق للطرفين أن التقيا في دوري ناصر بن حمد الممتاز، وانتهت المباراة لصالح المالكية بهدفين مقابل واحد.

يشرف على الطرفين مدربان وطنيان: أحمد صالح الدخيل مع المالكية وعارف العسمي مع الحالة.

ويرغب الفريقان في المضي قدما في مشوار أغلى الكؤوس وإبقاء حظوظ المنافسة.

أما المواجهة الثانية، فإنها ستجمع البحرين مع الشباب، وهي المباراة الأولى التي تجمع فريقا من الدرجة الثانية مع فريق من الدرجة الممتازة.

ويقود البحرين المدرب الصربي دراجان، فيما الشباب المدرب السوري هيثم جطل، والذي تم قبل أيام الإعلان عن تجديد تعاقده مع الماروني 3 مواسم.

وسيكون لزاما على الشباب في مباراة اليوم اللعب بمحترف واحد فقط؛ كون البحرين من أندية الدرجة الثانية ويمتلك محترفا واحدا فقط.

وفي المواجهة الثالثة، ينتظر الجميع الإثارة في لقاء البسيتين مع الرفاع، وهي المباراة الثانية بين فريق من الدرجة الثانية وفريق من الدرجة الممتازة.

يقود الفريقين مدربان وطنيان: أحمد سوار مع البسيتين، وعلي عاشور مع الرفاع.

ومن المؤمل أن تكون المباراة مثيرة، خصوصا مع تميز المواجهات بين الفريقين خلال المواسم الماضية.

المواجهة الرابعة ستجمع البديع مع المحرق، وهو لقاء خاص، خصوصا وأنهما سيلتقيان 3 مرات على التوالي (مرتان في كأس الملك، ثم في لقاء مؤجل من دوري ناصر بن حمد الممتاز).

يقود البديع المدرب الوطني عبدالمنعم الدخيل، والمحرق يشرف عليه مؤقتا المدرب الوطني علي عامر، على أن يتسلم المدرب التونسي نصيف البياوي المهمة بعد هذه المباراة.

 

نسخة مغايرة

بلاشك، فإن هذه النسخة من كأس الملك ستكون مغايرة، خاصة بعد الإعلان عن المكافآت المخصصة للأندية المشاركة.

ستحصل الأندية التي وصلت لدور الـ 16 على مكافأة مالية قدرها 10 آلاف دولار، فيما الفرق التي تصل إلى دور الـ 8 ستحصل على 20 ألف دولار، وفرق المربع الذهبي ستحصل على 30 ألف دولار، فيما الوصيف 80 ألف دولار، والبطل 200 ألف دولار.