+A
A-

خلفان: نقاط منتخب الشباب غير محسوبة

أوضح نائب رئيس الاتحاد البحريني للكرة الطائرة رئيس لجنة المنتخبات جهاد خلفان أن مشاركة منتخب الشباب بدوري الدرجة الأولى ستقتصر على منافسات القسم الأول من المسابقة؛ بهدف توفير مباريات تنافسية قوية للمنتخب لتحقيق أكبر قدر من الاستفادة الفنية بما ينعكس على مصلحة المنتخب المقبل على المشاركة في بطولة العالم تحت 21 عامًا التي ستنظمها المملكة العام المقبل 2019.

جاء ذلك، خلال الاجتماع التنسيقي الذي عقده الاتحاد مساء أمس الأول الإثنين بمقر الاتحاد بحضور رئيس لجنة المسابقات حسين حماد ووجود ممثلين لـ 6 أندية من أصل 8، وهي الأهلي، المحرق، البسيتين، داركليب، النصر، عالي، مع غياب كلا من النجمة وبني جمرة.

وأضاف خلفان أن منتخب الشباب ستكون مشاركته فعلية ولكن نتائجه ونتائج الفرق الأخرى التي ستواجه لن تكون محسوبة، وبهدف تحفيز الفرق التي ستواجهه على تقديم كل ما لديها من مستوى سيتم تخصيص مكافأة مالية بقيمة 200 دينار لكل فريق يتغلب عليه ستدفع للنادي وفقًا للإجراءات المالية المتبعة بين الطرفين.

وأضاف أن المصلحة العامة للمنتخب تحتم السماح للاعبي المنتخب المشاركة مع المنتخب وليس النادي، موضحًا بالشرح “في حال التقى المنتخب على سبيل المثال مع الأهلي واللاعب سيد محمد العبار يمثل المنتخب والأهلي، نفضّل أن يسمح للاعب بتمثيل المنتخب ومواجهة ناديه لتحقيق الاستفادة الفنية المرجوة، بيد أن القرار بشأن ذلك والخيار سيكون لمدرب النادي للسماح له بالانضمام إلى المنتخب أو النادي ولن يكون هناك إجبار للأندية على هذا الأمر..”.

وأوضح خلفان أنه في حال كانت هناك مباراة للمنتخب مع نادي المحرق على سبيل المثال والأهلي لديه مباراة مع بني جمرة في ذات اليوم، فإن لمدرب الأهلي الحق في السماح للاعب بالمشاركة مع المنتخب ضد المحرق أو الحصول على خدماته للمشاركة ضد بني جمرة، كما استعرض خلفان العديد من الأمثلة حول بعض اللاعبين الذين يمثلون المنتخب وأندية الدرجة الأولى مثل لاعب داركليب حسين خليل والليبرو حسين عبدالله ولاعب المحرق حسن الحداد والبقية، وذكر أن تلك التجربة ستتبعها مبادرات مماثلة في المواسم المقبلة من خلال مشاركة منتخب الصغار بدوري الناشئين ومشاركة منتخب الناشئين بدوري الشباب وهكذا.

وردًّا على مداخلة مدير فريق المحرق أحمد يوسف بخصوص تشتت اللاعبين بسبب تدريباتهم مع النادي والمنتخب في ظل اختلاف الأساليب التدريبية وتعرضهم للإرهاق والتعب، أكد خلفان أن الجدول تم تصميمه بما لا يعرض اللاعبين للتعب في ظل وجود أيام راحة كافية وسيكون هناك تنسيق بين الأجهزة الفنية للتغلب على جميع العوائق.

أوضح خلفان أن الاتحاد أصدر جدول الدرجة الأولى قبل حوالي شهر كامل وهي فرصة كافية لترتيب الأوضاع والتهيؤ للمنافسة في ظل مشاركة منتخب الشباب.