+A
A-

مشاركة منتخب الشباب بدوري أولى الطائرة

اعتمد الاتحاد البحريني للكرة الطائرة مشاركة منتخب الشباب في منافسات دوري الدرجة الأولى، والذي من المقرر له أن ينطلق 13 نوفمبر المقبل ليصبح الفريق التاسع بالمسابقة؛ وذلك بهدف الارتقاء بمستوى “منتخب المستقبل” في إطار إستراتيجية الاتحاد الرامية إلى تحقيق التميز للكرة الطائرة البحرينية.

وأصدر الاتحاد يوم أمس الإثنين جدول مسابقة دوري الدرجة الأولى الذي سينطلق قسمه الأول 13 نوفمبر على أن ينتهي 18 يناير المقبل 2019 بمشاركة 9 أندية، وهي الأهلي حامل اللقب، والمحرق الوصيف والنجمة الثالث وداركليب والنصر والبسيتين وبني جمرة وعالي الوافد الجديد لدوري الأضواء إضافة إلى منتخب الشباب والذي يقوده المدير الفني يوسف خليفة.

وجاءت مشاركة منتخب الشباب بناء على توصية لجنة المنتخبات التي تشرف على تنفيذ الإستراتيجية التي اعتمدها مجلس إدارة الاتحاد؛ وذلك بهدف توفير أكبر عدد من المباريات لتطوير قدرات اللاعبين قبل المشاركة في بطولة العالم تحت 21 عاما التي ستقام الصيف المقبل 2019 بضيافة المملكة.

ووفقا للجدول الجديد، فإن كل جولة ستشهد إقامة أربع مباريات مع توقف فريق واحد في الجولة لتلعب ثمانية أندية فقط، وسيلتقي منتخب الشباب في أول مواجهة بالجولة الأولى مع فريق المحرق يوم الثلاثاء 13 نوفمبر.

 

غاية المشاركة فنية

قال أمين سر الاتحاد البحريني للكرة الطائرة فراس الحلواجي في تصريح مقتضب لـ “البلاد سبورت” أن كل فريق سيفوز على منتخب الشباب سيحصل على 200 دينار دون أن تحتسب للفريق الفائز أي نقاط كما لن تحتسب نتائج منتخب الشباب، مؤكدا بأن الغاية من مشاركته هي فنية بحتة لإكساب اللاعبين المزيد من الخبرة عبر الاحتكاك، وذكر بأن لجنة المسابقات بالاتحاد ستعقد اجتماعا مع ممثلي الأندية المحلية لتقديم العديد من التفاصيل والإيضاحات بخصوص مشاركة منتخب الشباب.