+A
A-

مي بنت محمد تستعرض و “البركة” سبل التعاون المشترك

 استقبلت رئيسة هيئة البحرين للثقافة والآثار الشيخة مي بنت محمد آل خليفة، مساء في متحف البحرين الوطني الرئيس التنفيذي لمجموعة البركة المصرفية عدنان يوسف، إذ تبادل الطرفان سبل التعاون المشترك.

وأكدت الشيخة مي بنت محمد آل خليفة أهمية الاستثمار في الثقافة، موضحة أن ذلك عزّز مكانة البحرين كنموذج للشراكة الحقيقية بين القطاعين العام والخاص.

وقالت إن القطاع الخاص في المملكة له حضور دائم في الحراك الثقافي ما أدى إلى إنجاز العديد من مشاريع البنية التحتية الثقافية، مشيرة إلى أهمية تعاون جميع الجهات؛ من أجل تعزيز المقومات الحضارية والإنسانية للمملكة. ومنها مساهمة مجموعة البركة المصرفية في إنارة كل من قلعة الشيخ سلمان بن أحمد الفاتح ومسجد الخميس.

وقدّمت الشيخة مي لعبدالملك توضيحًا عن آخر تطورات العمل في مشروع موقع طريق اللؤلؤ، المسجل على قائمة التراث العالمي لمنظمة اليونيسكو، إذ أشارت إلى أن الهيئة تعمل على قدم وساق من أجل إنجاز المشروع، الذي ستشهد مدينة المحرّق عاصمة الثقافة الإسلامية للعام 2018 افتتاح مركز زواره نهاية شهر نوفمبر المقبل، برعاية كريمة وسامية من لدن عاهل البلاد صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة. بدوره، عبر الرئيس التنفيذي لمجموعة البركة المصرفية عن اعتزازه بما تقدمه هيئة البحرين للثقافة والآثار من مشاريع وجهودها في حفظ وصون الإرث الإنساني البحريني، مبديًا استعداده للتعاون مع هيئة الثقافة لتحقيق المنجزات الثقافية في المستقبل.