+A
A-

إزالة حظيرة الصالحية مع غرامة 1000 دينار

قضت المحكمة الصغرى الجنائية بتغريم مواطن مبلغ 1000 دينار؛ لانتفاعه بأرض استثمارية تابعة للأوقاف الجعفرية بمنطقة الصالحية، إلا أنه غيّر نشاطه فيها، وأقام عليها مزرعة مواش تبعث بروائح كريهة فضلاً عن الحشرات والقوارض التي تهدّد الصحة العامة.كما أمرت بإلزامه وعلى نفقته بأن يزيل المزرعة في شهر واحد من تاريخ صدور الحكم سالف البيان.

وتتمثل وقائع القضية فيما أبلغ به مجموعة من أهالي منطقة الصالحية، الذين أوضحوا معاناتهم من وجود مزرعة حيوانات “حظيرة” لتربية المواشي فيما بين الأحياء السكنية، مطالبين بحل الأزمة البيئية التي تسببت فيها هذه المزرعة إلى قاطني المنطقة.

وأفادوا في شكواهم أن المزرعة تفتقر للرقابة من الجهات الرسمية، كما لا تراعي شروط السلامة الصحية، ورغم ذلك كله فهي مبنية دون إجازة بناء رسمية صادرة من بلدية المنامة، وأنها على أرض مخصصة للاستثمار الزراعي من إدارة الأوقاف الجعفرية.

فأحالته النيابة العامة للمحاكمة على اعتبار أنه أقام أعمال بناء دون ترخيص من الجهات المختصة، التي أصدرت حكمها سالف البيان.

وتفاعلا مع ما نشرته “البلاد”، كلف رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة وزارة الأشغال وشؤون البلديات في 25 ديسمبر 2017 بمتابعة احتياجات الصيادين في أم الحصم بشأن تأمين الحراسة على المرفأ وتوفيرها.

وكانت أمانة العاصمة، قد أحالت الشكوى إلى القضاء، تجاوبا مع ما نشرته الصحيفة في 25 ديسمبر2017 تحت عنوان “حظيرة مواشي بدون ترخيص في الصالحية تنذر بكارثة بيئية”.