+A
A-

تحضيرات على قدم وساق قبل انطلاق الفعاليات

تواصل الفرق المشاركة في مهرجان جائزة خالد بن حمد للمسرح الشبابي الرابع للأندية الوطنية والمراكز الشبابية ولذوي العزيمة، تحضيراتها الإعدادية قبل انطلاق الفعاليات تحت رعاية النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس الاتحاد البحريني لألعاب القوى الرئيس الفخري للاتحاد البحريني لرياضة ذوي العزيمة سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة، والذي يقام بتنظيم وزارة شؤون الشباب والرياضة، خلال الفترة من 1 لغاية 15 أكتوبر المقبل، إذ يأتي هذا المهرجان ضمن مبادرات سموه الداعمة للشباب في المجالين الثقافي والإنساني.

ويستعد فريق مركز شباب الزلاق لعرض مسرحية “ضلالوه” للمخرج إسماعيل مراد، والذي تحدث عن طبيعة الاستعداد للعرض، موضحا أن الاستعداد للمهرجان يتم حاليا عن طريق البروفات التي تقام بشكل يومي، مشيرا إلى أن الإعداد للعمل كبير؛ كونه ضخما، مؤكدا مسابقة الوقت للوصول إلى الجهوزية المطلوبة لتقديمه بالشكل الأمثل.

وبين المخرج إسماعيل مراد أنه يشارك كمخرج للمرة الثالثة في المهرجان، موضحا أن مشاركته كفني وإشراف جاءت في النسخة الأولى أيضا.

وأكد أن المهرجان يشهد تطورا ملحوظا من سنة لأخرى، مثنيا على البرامج المصاحبة، والتي تليق به، خصوصا مع العديد من الأمور المتميزة التي تثبت تطوره، مشيدا بدعم سمو الشيخ خالد بن حمد للمهرجان.

وأشار إلى أن طاقم عمل مسرحية مركز الزلاق سيكون كبيرا، إذ سيشارك في هذا العمل المسرحي حوالي 50 شخصا.

ومن ضمن الأسماء المشاركة كممثلين، أوضح أن العمل يضم: لمياء الشويخ، مي مساعد، صالح الشاطر، أحمد مطر، حمد عبدالله، حمد إسماعيل، عبيد مفتاح وآمنة عادل، كما توجد وجوه جديدة في العمل.

وذكر أن العمل سيشهد مشاركة طفلة بعمر 14 سنة في الغناء وهي من الوجوه الجديدة، كما ستشارك فرقة الدار وفرقة بوعبدالله كعازفين للإيقاع ومغنيين. يشار إلى أن فريق مركز شباب الزلاق سيقدم مسرحيته يوم 8 أكتوبر المقبل.

فيما يستعد فريق المؤسسة الوطنية لخدمات المعافين لعرض مسرحية “نيجاتيف” للمخرج وليد الدوسري، والذي تحدث عن طبيعة الاستعداد للعرض، موضحاً أن المجموعة المتواجدة لديه منتظمة في الجدول الزمني الذي أعد خصيصا للبروفات والاستعداد للمهرجان، رغم البداية المتأخرة في التحضير.

وعن طبيعة العمل الذي سيقدم، أوضح الدوسري أن العمل عبارة عن مشاهد مترابطة سيحاول الممثلون من خلالها إبراز الفارق الزمني الفني بين مشهد إلى أخر.

وأشار إلى أن ذلك سيتم من خلال صبغ المشاهد بحالات خفيفة وكوميدية؛ لإبراز قدرات الممثلين خاصة من ذوي العزيمة.

ولفت إلى أن التركيز تم على الصورة المشهدية لإرسال رسالة النص المسرحي المتعلقة بدمج ذوي العزيمة في المجتمع.

وأكد المخرج وليد الدوسري أن المهرجان يعد بادرة طيبة، مشيدا بالدعم والرعاية الكريمتين من قبل سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة. وسيكون طاقم عمل مسرحية المؤسسة الوطنية لخدمات المعاقين كالآتي: محمد الدراج، يوسف الدراج، علي الحمري، علي حسن، ذكريات موسى، إضافة إلى طفلين اثنين.

يشار إلى أن فريق المؤسسة الوطنية لخدمات المعاقين سيقدم مسرحيته يوم 13 أكتوبر المقبل.