+A
A-

المنامة أعلنها تحدي... من يقدر يقف ضدي

دشن الفريق الأول لكرة السلة بنادي المنامة مشواره في الموسم الرياضي الجديد 2018 - 2019، بإحراز لقب كأس السوبر، حينما تفوق يوم أمس الأول (الأربعاء)، على حساب المحرق بنتيجة (66/72).

وضرب المنامة بهذا التتويج عدّة أهداف، إذ حافظ على لقب البطولة الذي أحرزه في الست سنوات الماضية، ورفع رصيده في عدد مرات الفوز بهذه الكأس إلى 7 بطولات، وهو أكثر الفرق تتويجًا بلقب هذه المسابقة منذ استحداثها موسم 2009 - 2010.

وأعلن المنامة تحديا جديدا بمواصلة بسط سيطرته على جميع الألقاب المحلية، وذلك بعد أن وضع قدمه بهذا الفوز نحو الاحتفاظ بجميع ألقاب المسابقات المحلية الثلاثة التي حققها في الموسم الماضي.

المنامة استحق التتويج بالكأس؛ عطفا على الأداء الفني الجيّد الذي قدمه الفريق، إذ كان هو الطرف الأفضل فنيا طيلة أشواط المباراة الأربعة.

الأزرق ورغم افتقاده لعناصر عدة في صفوفه خلال الظهور الأول في الموسم الجديد وأبرزهم الأخوين محمد ويونس كويد الذين انتقلا لصفوف الرفاع، والنجمين حسن نوروز ومحمد قربان للإصابة، إلا أن النقص لم يبدُ واضحًا على تشكيلة الفريق؛ كونه يمتلك البديل الجاهز الذي يستطيع تعويض غياب أي لاعب.

ويمتلك فريق المنامة العديد من الأساليب والمهارات الهجومية التي شكلت الحلول وصنعت الفارق، جنبًا إلى جنب الخطط الدفاعية التي انتهجها الفريق.

في المقابل، حاول المحرق بعناصره المعروفة مجاراة نجوم المنامة، غير أنه لم يقدم عطاءه الفني المعروف، إذ رغم عودة الفريق من تأخر بفارق 7 نقاط وتحقيق التقدم الأول في الربع الأول، وثم تقليص الفارق إلى سلة واحدة في الربع الأخير، لم تستطع دفاعات الذيب الصمود أمام المد الهجومي الكبير للمنامة.